Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الإسكندرية ونائب وزير الإسكان يفتتحان مؤتمر استدامة الصناعة الوطنية

 كتب:  متابعات
 
محافظ الإسكندرية ونائب وزير الإسكان يفتتحان مؤتمر استدامة الصناعة الوطنية
محافظ الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أقام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، نيابة عن وزير الإسكان، مؤتمرًا حول استدامة الصناعة الوطنية في خدمات المياه والصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، حضر المؤتمر نيكولاس زيميس، نائب السفير والمفوض التجاري للاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور محمد حسن، رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء محمود نافع، رئيس شركة الإسكندرية للصرف الصحي.

محافظ الأسكندرية يتفقد عدد من أجنحة الشراكات والهيئات المشاركة في المعرض المرافق للمؤتمر

تمت خلال الافتتاحية زيارة عدد من أجنحة الشركات والهيئات المشاركة في المعرض المرافق للمؤتمر، وشارك في الافتتاح  محمد مصطفى هانو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، والدكتور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور وليد عبد العظيم، ممثل لجامعة الإسكندرية، إضافة إلى ممثلين عن شركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات المختلفة، ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، وشركة إجادة للاستشارات، ورئيس الاتحاد النوعي للصرف والمياه، وشركة بي ام سي المصرية، وعدة جهات أخرى.

أثنى محافظ الإسكندرية، على أهمية المؤتمر في سياق تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص لدعم التصنيع المحلي وتطوير الصناعات المحلية في مجال المياه والصرف الصحي.

من جانبه، أشار إسماعيل إلى التحديات التي تواجه قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وتطرق إلى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات في هذا القطاع وزيادة استخدامات المياه المعالجة.

واختتم  كلمته بالتأكيد على أهمية الاستدامة في تقديم الخدمات وتوطين الصناعة المحلية، مشيرًا إلى ضرورة تعاون الوزارة مع الشركات والجهات البحثية والجهات الدولية لتحقيق هذه الأهداف.

يأتي المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ومحافظة الإسكندرية، وبعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنول

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يفتتح مدرستين رسميتين دوليتين وأخرى متكاملة بالدقهلية