Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحوار الوطني يستعرض لقطات من مشاركة المتحدثين بجلسة «تمكين المواطن المصري» المتخصصة

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
الحوار الوطني يستعرض لقطات من مشاركة المتحدثين بجلسة «تمكين المواطن المصري» المتخصصة
الحوار الوطني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني الاقتصادي جزءا من مشاركة المتحدثين بجلسة "تمكين المواطن المصري" المتخصصة ضمن جلسات الحوار الاقتصادي، وذلك بمشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، وممثلي الحكومة والهيئات المختلفة والخبراء والمتخصصين.

وأشارت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، إلى أنه تفاعل ثري وجاد وحراك فكري بين الحكومة والخبراء على طاولة الحوار الاقتصادي لمواجهة تداعيات الوضع الراهن بخطط بناءة وتوصيات قابلة للتطبيق.

"الحماية الاجتماعية"

وكان قد عقد الحوار الاقتصادي الجلسة المتخصصة الأولى له لليوم الرابع على التوالي تحت عنوان "الحماية الاجتماعية"، اليوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وناقشت الجلسة الوضع الراهن لبرامج الحماية الاجتماعية والتطورات الجديدة بها والخدمات المقدمة لتحسين حياة المواطن وسياسات العمل في ملف الأجور والمعاشات، فضلًا عن مناقشة أوضاع العمالة الغير منتظمة والتأمين الاجتماعي.

وكانت قد ناقشت الجلسة الثالثة من الحوار الوطني الاقتصادي، أمس الأربعاء، أدوات السياسة النقدية من بينها السياسة النقدية من بينها سعر الصرف والفائدة وسبل زيادة الحصيلة الدولارية والنقد الأجنبي للتوصل إلى مقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ، وجاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لعقد الحوار الاقتصادي الذي يستهدف تقديم مبادرات ومقترحات تحقق نتائج سريعة لصالح المواطنين.