Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحرك برلماني جديد لحل أزمة عدم وجود أسماء الناجحين في كشوف مسابقة الأئمة بـ«الأوقاف»

 كتب:  متابعات العاصمة
 
تحرك برلماني جديد لحل أزمة عدم وجود أسماء الناجحين في كشوف مسابقة الأئمة بـ«الأوقاف»
سكينة سلامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تقدمت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف، عملا بالمادة 134 من الدستور، والمادة 212 و213، من اللائحة الداخلية للمجلس، بشأن بعض المشكلات الموجودة بمسابقة الأئمة التابعة لوزارة الأوقاف 2022. 

وأكدت أن هناك العديد من الشكاوي والاستغاثات من جانب 268 إمام ناجح في مسابقة الأئمة 2022، تتعلق بما أعلنت عنه وزارة الأوقاف عام 2022 بشأن إجراء مسابقة للتعاقد مع 1000 إمام، حيث تقدم وقتها لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس أنذاك ما يقرب من 15 ألفا و988 متقدما، نجح منهم 548، وتم إعلان اجتيازهم و نجاحهم بتلك المسابقة على صفحة رئاسة مجلس الوزراء وصفحة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

عدم وجود أسماء الناجحين في الكشوف 

أوضحت النائبة سكينة سلامة أنه رغم إعلان وزير الأوقاف عن كشوفات بأسماء الناجحين على صفحته الشخصية، واجتيازهم جميع الاختبارات الإلكترونية والشفوية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأيضا استيفاء الشروط الأمنية، واجتياز الاختبار النفسي بجهاز العمل النفسي التابع للقوات المسلحة، إلا أن بعض الناجحين فوجئوا بعدم وجود أسمائهم في تلك الكشوفات. 

وتابعت: «مثل المتقدمين للكشف في الموعد والمكان المحدد، ومن ثم تم إبلاغهم بأنه سيتم التواصل معهم منذ تاريخه، ولكن حتى الآن لم يتم ذلك الأمر بأي شكل من الأشكال

 
مع العلم أنه تم نشر أسماء 280 فقط من ضمن 548 متقدم تم إعلان نجاحهم على صفحة وزير الأوقاف بتاريخ 18 سبتمبر 2023، دون الإعلان عن أسماء باقي الناجحين والبالغ عددهم 268 والذي تضمنتهم كشوفات الناجحين بتلك المسابقة دون إبداء أسباب». 

وناشدت عضو مجلس النواب، بالتنسيق مع وزير الأوقاف والجهات المعنية بالوزارة من أجل الوقوف على أسباب عدم نشر باقي اسماء الناجحين بتلك المسابقة، مع بيان موعد التعاقد معهم والجدول الزمني الخاص بذلك الأمر.