Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مؤتمر بالأقصر لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح

 كتب:  محمد حسين
 
مؤتمر بالأقصر لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر نائباً عن المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر  ، المؤتمر  الذي نظمته مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر لتوعية المزارعين بأهمية توريد محصول القمح ومناقشة الاستعدادات لموسم الحصاد والتوريد بحضور ممثلي مديرية التموين ومطاحن مصر العليا  والبنك الزراعي ومراكز البحوث والارشاد الزراعي والجمعيات الزراعية  وكافة الجهات المعنية والمزارعين من  القرى والمراكز بمختلف انحاء المحافظة.


عُقد المؤتمر بقاعة المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة الأقصر تحت رعاية محافظ الأقصر وضمن خطة المحافظة لاستقبال موسم حصاد وتوريد محصول القمح 2021/2022 بنطاق المحافظة بالتنسيق مع مديريتي الزراعة والتموين والبنك الزراعي المصري ووفقاً للإجراءات التي تم اتخاذها تسهيلاً على المزارعين أثناء الإستلام والتوريد للشون والصوامع.


شهد المؤتمر التأكيد علي أهمية توريد القمح وتوعية المزارعين بشروط وضوابط التوريد لهذا العام حيث بدأ التوريد في أبريل الجاري، ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم، كما تم خلال المؤتمر شرح بنود القرارات الوزارية الخاصة بتوريد القمح  من حيث أسعار توريد القمح هذا العام والنقاوة وتشكيل لجان الاستلام وأماكن الاستلام والتخزين. 

كما شهد المؤتمر أيضًا فتح باب النقاش مع المزارعين والإجابة علي جميع استفساراتهم الخاصة بعملية التوريد والأسعار وضوابط صرف قيمة التوريد والحوافز المقدمة للمزارعين. 

يشار إلى أن إنتاج محافظة الأقصر للقمح خلال هذا الموسم يصل إلى ما يقارب من 39 ألف فدان ينتجون نحو ٧٠ ألف طن تقريبا وبدأ موسم توريد القمح مطلع شهر أبريل الجاري، ويستمر حتى أغسطس من هذا العام.