Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الصحة يتفقد مشروع تطوير مستشفى هرمل ويوجه بتخصيص قسم لعمليات زرع النخاع

 كتب:  رحاب جمعة
 
وزير الصحة يتفقد مشروع تطوير مستشفى هرمل ويوجه بتخصيص قسم لعمليات زرع النخاع
وزير الصحة يتفقد مشروع تطوير مستشفى هرمل ويوجه بتخصيص قسم متكامل لعمليات زرع النخاع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، جولة تفقدية يرافقه فيها اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لمشروع تطوير مستشفى هرمل (المعروف سابقًا بمستشفى الأورام في دار السلام)، يأتي ذلك ضمن جهودهما في متابعة تقدم عدد من المشروعات القومية في القطاع الصحي وضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وزير الصحة يراجع التصميم المقترح لمبنى المستشفى الحالي

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بمراجعة التصميم المقترح لمبنى المستشفى الحالي والمبنى المخطط للتوسعة الجديدة، وشملت خطة التطوير رفع كفاءة المبنى القديم بالكامل، الذي يتكون من 6 طوابق على مساحة 24 ألف و700 متر مربع، بالإضافة إلى بناء مبنى جديد مجاور.

وأكد عبدالغفار أن الهدف من هذا التطوير هو زيادة عدد الأسرة الاستشفائية من 154 سريرًا إلى 226 سريرًا، وزيادة أسرة الطوارئ إلى 10 أسرة بدلاً من 6، وزيادة عدد العيادات الخارجية إلى 60 عيادة بدلاً من 16، وزيادة عدد كراسي العلاج الكيميائي إلى 160 كرسيًا بدلاً من 20، وزيادة عدد غرف العمليات إلى 9 غرف عمليات كبرى بدلاً من 4.

وأضاف أن الوزير أوجه بتجميع كافة خدمات الأشعة في مبنى واحد متكامل، بالإضافة إلى تخصيص قسم متكامل في المبنى القديم لعمليات زرع النخاع، بعد رفع كفاءته وتطويره، وذلك لضمان توفير خدمات ذات جودة للمرضى.

وأكد  على أهمية الاستمرار في تنفيذ خطة التطوير والإنشاء الجديد، وتوفير أحدث أجهزة الفحص والتشخيص والعلاج، وتوسيع نطاق الخدمات الطبية، بهدف تقديم الرعاية الصحية الشاملة ورفع السعة الاستيعابية للمستشفى وتخفيف العبء عن المرضى المصريين.

شملت جولة الوزير،  أيضًا، تفقد الأرض المخصصة لإنشاء المبنى الجديد بجوار المستشفى، حيث تابع الأعمال الإنشائية واطلع على التصميم المقترح للواجهات الخاصة بالمبنى الجديد.

رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتورة مها إبراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقاهرة، والدكتورة ريم عماد، مديرة المستشفى.

اقرأ أيضًا: التضامن الاجتماعي تعلن تقديم مساعدات ومشروعات متناهية الصغر لأسر مستحقة في 14محافظة