Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل «دوقوا الشماسي».. أبرز الإعلانات التليفزيونية المثيرة للجدل؟

 كتب:  رحاب سعودي
 
قبل «دوقوا الشماسي».. أبرز الإعلانات التليفزيونية المثيرة للجدل؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثار إعلان خاص بأحد المنتجعات الخاصة في مصر جدلًا واسعًا بعدما استخدم أغنية العندليب عبد الحليم حافظ "دقوا الشماسي"، تفاعل الجمهور والمثقفون بغضب وانتقادات لاذعة، معتبرين أن الأغنية الأصلية تستحق الاحترام والعرض بشكل لائق يعكس قيمتها الفنية.

و كانت قد أعلنت أسرة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ عن قرارها باللجوء إلى القضاء للحفاظ على تراث "العندليب الأسمر"، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الأسرة للحفاظ على ميراث الفنان والحفاظ على قيمته الفنية والثقافية.

و يرصد لكم موع "العاصمة" أبرز الإعلانات التليفزيونية المثيرة للجدل في رمضان 2024.

إعلان عمر دياب

أثارت أغنية "الكلمة الحلوة" للفنان عمرو دياب إعجاب الجماهير وحققت مشاهدات عالية في غضون 72 ساعة فقط من طرحها، خاصة أنها جزء من إعلانات رمضان 2024، وتخطت الأغنية حاجز 100 مليون مشاهدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

رغم ذلك أثارت إطلالة عمرو دياب في الإعلان جدلا واسعا ، حيث ارتدى بدلة من اللون الأحمر البوردو مع قميص أسود يحمل رسوما باللون الأبيض، واعتمد تسريحة شعر قصيرة باللون الأصفر ولحية صغيرة.

قدم الفنان تامر حسني إعلان لشركة رقائق البطاطس وبعد ذلك، انتشرت حملة مقاطعة واسعة ضد الفنان تامر حسني على منصات التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في هذا الإعلان، والتي يعتبر من الشركات المقاطعة عقب أحداث 7 أكتوبر والتطورات في فلسطين.

 إعلان تامر حسني 

وخسر  حسني  عدد كبير من متابعيه على فيسبوك، حيث فقد أكثر من مليون متابع بعد انتقادات حادة وصلت إليه بسبب ظهوره في إعلان لشركة تم مقاطعتها بشدة من قبل الجمهور بسبب الأحداث الأخيرة، واتهمت جماهيره حسني بالنفاق والتخلي عن الدعم للقضية الفلسطينية في ظل التوترات الراهنة، ما زاد من حدة الجدل حول مشاركته في الإعلان الذي أثار ردود فعل قوية ومتنوعة.

رد تامر حسني  على هذه الانتقادات، مؤكدًا دعمه للقضية الفلسطينية منذ 20 عاما وثبوت تواجده مع الشركة قبل الأحداث الحالية، و أكد أن عقده مع الشركة ممتد وأنه مشاركة شخصية واقتصادية، و أوضح أن الشركة مصرية ولها سجل تجاري، وأشاد بإمكانية الشراء الاقتصادية للمنتج المصري، و أكد دعمه المستمر للفلسطينيين، مشيرا إلى زيارته لمعبر رفح لدعمهم، وأعرب عن احترامه وشكره للردود الإيجابية، مؤكدا أن توضيحه يهدف لتوضيح الحقائق والتفهم من الجمهور.

إعلان جورجينا 

وظهور جورجينا في  إعلان يعرض على القنوات مصرية، تروج في لأحد المنتجعات السكنية الجديدة في القاهرة،  أثار هذا التواجد جدلا  واسعً في آراء مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، بينما اعتبر البعض الإعلان جيدا وناجحا بسبب استخدام شخصية إعلانية مشهورة، انتقد آخرون عدم وضوح الرسالة، خاصة بسبب استخدام لغة جورجينا التي لا يفهمها الكثير من الناس، معتبرين الاستعانة بها خيارا غير موفقٍ ومجرد عرض للشهرة.

اقرأ أيضا:أسرة الراحل عبد الحليم حافظ تلجأ للقضاء بسبب إعلان دقوا الشماسي