Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنظيم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية شلشلمون بالشرقية

 كتب:  متابعات
 
تنظيم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية شلشلمون بالشرقية
بيطرى الشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أهمية الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الاستفادة من القوافل الطبية البيطرية التي تتجول في القرى الأكثر احتياجًا، بهدف زيادة الوعي البيطري وتوفير أفضل درجات الرعاية للثروة الحيوانية.
تشمل الخدمات التي تقدمها هذه القوافل الطبية البيطرية الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني، بالإضافة إلى تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
 
في إطار هذه الجهود، أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، وكيل الوزارة، مدير مديرية الطب البيطري، إلى تنظيم قافلة طبية بيطرية مجانية في قرية شلشلمون التابعة لمركز ومدينة منيا القمح، بالتعاون مع معهد تناسليات الهرم، وتهدف هذه القوافل إلى تقديم الخدمات البيطرية المتنوعة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
 
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة قامت بتقديم خدمات شاملة تشمل الكشف البيطري والفحص بجهاز السونار لعدد كبير من الماشية، إضافةً إلى مكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع الأغنام وعلاج الأمراض الباطنية والتنفسية والجلدية، بالإضافة إلى إجراء جراحات وتسجيل الماشية، وذلك بشكل مجاني.
 
وتم أيضًا عقد ندوات ولقاءات إرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين حول أهمية التأمين على الماشية ومشاريع التحسين الوراثي والتحصين للوقاية من الأمراض الوبائية، وذلك ضمن مبادرة تنمية الريف المصري وبمشاركة كبار المربين وأطباء البيطرة المتخصصين.