Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سامح شكري يستقبل وزير خارجية نيوزيلندا

 كتب:  متابعات
 
سامح شكري يستقبل وزير خارجية نيوزيلندا
وزير الخارجية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، يوم الأول من إبريل الجاري، "ونستون بيترز" نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية لنيوزيلندا، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى مصر خلال الفترة من ٣١ مارس إلى ٢ إبريل الجاري.

العلاقات الثنائية بين مصر ونيوزيلند

 
وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين مصر ونيوزيلندا، وأكد الجانبان على أهمية استغلال الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات.
 
وفيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي، أعرب السيد شكري عن تطلع مصر لجذب استثمارات قطاع الأعمال الخاص من نيوزيلندا، مشيرًا إلى أهمية توفير البيئة المناسبة للشركات وتعزيز التواصل بين القطاعين الخاصين في البلدين.
 
وبالنسبة للمساعدات الإنسانية والجهود الدولية، أثنى شكري على مشاركة نيوزيلندا في القوات الدولية والمراقبين الدوليين في سيناء، وشدد على ضرورة ضمان نقل المساعدات الإنسانية بأمان وسرعة إلى غزة.
 
وفيما يتعلق بالشؤون الإقليمية، تبادل الوزيران وجهات النظر حول الوضع في السودان والجهود المبذولة لحل الأزمة هناك، بالإضافة إلى مناقشة التطورات في ليبيا وسوريا والتعاون المشترك بين مصر ونيوزيلندا في هذا الصدد.
 
وفي الختام، أكد السفير أبو زيد على أهمية استمرار التواصل بين البلدين لتعزيز التعاون الثنائي وتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.