Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رفع السيسي العلم عليها.. ما مواصفات أعلى ساري في العالم؟

 كتب:  ندى جمال
 
بعد رفع السيسي العلم عليها.. ما مواصفات أعلى ساري في العالم؟
أعلى ساري في العالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، اليوم الثلاثاء الموافق 2 ابريل 2024 حدثاً استثنائياً، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع العلم المصري من أعلى ساري في العالم، هذا الحدث أثار فضول الكثير من المواطنين الذين يتساءلون عن مواصفات أعلى ساري بالعالم، ويوفر لكم موقع "العاصمة" جميع التفاصيل حول هذا الموضوع في التقرير التالي.

ما مواصفات أعلى ساري في العالم؟

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة لمعرفة "مواصفات أعلى ساري في العالم" بعد رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي علم مصر عليها.

بشأن مواصفات أعلى ساري في العالم، تم تصميم سارية العلم الوطنية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر بمواصفات استثنائية وملفتة للنظر. يصل ارتفاع السارية إلى 207.8 متر، ما يجعلها تقارب ارتفاع برج القاهرة، وهي مجهزة بسماعات لتشغيل الموسيقى، إلى جانب النافورة الراقصة.

تم تصنيع السارية من الحديد الصلب بوزن إجمالي يبلغ 1040 طنًا، وتتكون من 11 وصلة تم تركيبها باستخدام أوناش متخصصة، وتتوجها بقمة ذهبية مزخرفة تضيف لمسة من الفخامة والجمال للمظهر العام.

تُعتبر سارية العلم رمزًا هامًا للوطنية والفخر بالهوية المصرية، حيث يرفرف العلم المصري على السارية بكبرياء وفخر، ما يمنحها مكانة كرمز للطموح والتقدم الذي تسعى مصر إلى تحقيقه في المستقبل، وقد حصلت السارية على توثيق من موسوعة جينيس، ما يدل على اعتراف دولي بتميزها وفرادتها.

سارية العلم وجهة سياحية

سارية العلم هي وجهة سياحية استثنائية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يتوافد مئات الأشخاص يوميًا إلى ساحة الشعب للاستمتاع بجماليات هذا العمل المعماري الفريد وللاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تحيط به.

وفي سياق ذلك، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأداء اليمين الدستورية الرئاسية صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في أول فعالية رسمية تُعقَد في مبنى مجلس النواب الجديد، وهو مناسبة تاريخية تحمل العديد من الرموز الوطنية والدلالات الاحتفالية.

اقرأ أيضًا:

التغيير الوزاري في مصر.. مصطفى بكري يكشف عن مصير حكومة «مدبولي»

«برلماني»: إنجازات السيسي وراء ثقة الشعب في اختياره لولاية رئاسية ثالثة