Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلمانية: الولاية الجديدة للرئيس السيسي ستكون استكمالا لمسيرة البناء والتنمية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
برلمانية: الولاية الجديدة للرئيس السيسي ستكون استكمالا لمسيرة البناء والتنمية
النائبة نهال المغربل عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قدمت النائبة نهال المغربل، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة ولاية جديدة، مؤكدةً على أهمية البيان الذي ألقاه في المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية.

وثمنت عضو مجلس الشيوخ، ما ورد في بيان الرئيس وتأكيده على عراقة وأصالة الشعب المصري، وعلى دوره في مسيرة التنمية والوعي الذي يتمتع به الشعب المصري بأهمية التحديات التي تواجه الدول المصرية محليًا وإقليميًا ودوليًا، وباصطفافه وراء القيادة السياسية لعبور هذه المرحلة بأمان.

أولويات العمل الوطني للجمهورية الجديدة

وقالت نهال المغربل، إن البيان تضمن سبع محاور رئيسية تمثل أولويات العمل الوطني للجمهورية الجديدة، خلال السنوات القادمة، وعن محور العلاقات الخارجية، فقد أكد الرئيس على الأمن القومي لمصر وعلى أهمية العلاقات المصرية المتوازنة في إطار المستجدات العالمية التي ترسم معالم العالم الجديد، حيث تلعب مصر دورًا رائدًا لترسيخ السلام والأمن والتنمية.

وأضافت أن كلام الرئيس أكد على أهمية تعميق الحوار الوطني الديمقراطي وتنفيذ ما يتم التوافق عليه بين أطراف الحوار بمختلف توجهاتهم خاصةً الشباب الذين يمثلون حاضر الوطن ومستقبله، مردفةً أن الرئيس السيسي أرسى ملامح السياسة الاقتصادية، خلال السنوات القادمة، التي تتمثل في تعزيز قوة وصمود ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الصدمات والأزمات المختلفة من خلال تحقيق معدلات نمو حقيقي مستدام ومتوازن، وأيضًا من خلال مساهمة أكبر للقطاع الخاص وتهيئة المناخ لجذب مزيد من الاستثمار المحلي والأجنبي.

وتابعت المغربل، أن بيان الرئيس السيسي أظهر ضرورة إعطاء الأولوية لقطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت والطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر مؤكدةً على تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.

واستكملت أن الأدوات الرئيسية؛ لتحقيق هذه المستهدفات الهامة في ضرورة الحفاظ على الانضباط المالي، وتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات المصرية لتعزيز مصادر الدولة من النقد الأجنبي والاهتمام ليس فقط بالتوسع الأفقي في مساحة الأرض الزراعية، لكن بضرورة زيادة الإنتاجية لتحقيق الأمن الغذائي الذي يُعتبر جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي ليأتي الإصلاح المؤسسي الشامل والحوكمة على رأس الأولويات، خلال المرحلة القادمة.