Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة الصحة تصدر أكثر من 311 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال رمضان

 كتب:  رحاب جمعة
 
وزارة الصحة تصدر أكثر من 311 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم إصدار أكثر من 311 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال شهر رمضان المبارك، بتكلفة تجاوزت الـ 1.7 مليار جنيه، وذلك في إطار جهودها لرفع العبء عن المواطنين، خاصة غير القادرين منهم.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من هذه القرارات بلغ أكثر من 300 ألف مواطن.
وأشار إلى أنه تم مناظرة 593 حالة بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، لتسهيل الإجراءات الطبية وتقديم الخدمات للمواطنين دون الحاجة للحضور الشخصي.

توقيع الكشف الطبي على أكثر من 42 ألف طالب لبطاقة الخدمات المتكاملة

وأكدت الوزارة استمرار جهودها في توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على أكثر من 42 ألف طالب لبطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر رمضان الماضي.
وتم زيادة عدد لجان الكشف الطبي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية عبر محافظات الجمهورية.
 
من ناحية أخرى، أوضح الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن حالات الإعاقة المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة تشمل العديد من الحالات مثل البتر، والشلل، وضمور العضلات، إلى جانب حالات التوحد والتقزم.
 
وختم "عبد الغفار" تصريحاته بالإشارة إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة وبطاقة الخدمات المتكاملة من خلال المواقع الرسمية للوزارة.
 
يُسلط هذا التقرير الضوء على جهود وزارة الصحة والسكان في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين خلال شهر رمضان، من خلال إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة وتيسير الإجراءات الطبية.