Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء: نحرص على إتاحة الدعم اللازم للمُصنعين والمصدرين المصريين

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء: نحرص على إتاحة الدعم اللازم للمُصنعين والمصدرين المصريين
رئيس مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

بدأ رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى اللقاءات المكثفة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الأيام الماضية، التي تناولت تطورات الأوضاع الحالية على الساحة الإقليمية، ولاسيما الأزمة في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى لقاء السيد الرئيس مع جلالة الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، عاهل مملكة البحرين، والذي شهد مناقشة تلك التطورات وتصورات التعامل معها في إطار الاتفاق على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

رئيس الوزراء يؤكد على حرص الدولة على وقف إطلاق النار بقطاع غزة

وأشار إلى استقبال فخامة رئيس الجمهورية رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، حيث ناقشا تطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الأزمة في قطاع غزة.

أكد رئيس الوزراء حرص الدولة على وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، مع التنسيق مع مختلف الأطراف.

حركة الأسواق وتوافر السلع للمواطنين

وفيما يتعلق بالشأن المحلي، أكد مدبولي الحرص على متابعة حركة الأسواق وتوافر السلع للمواطنين، مشيراً إلى تشكيل لجنة تضم عدداً من الوزراء ومسؤولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة عمل مصغرة في كل محافظة لمتابعة توافر السلع في الأسواق.

وفي سياق آخر، أكد مدبولي حرص الدولة على دعم المصنعين والمصدرين المصريين، من خلال تذليل المعوقات أمام زيادة الصادرات المصرية، وذلك برغم التحديات.

وأشار إلى عقد اجتماع لرؤساء ومسؤولي المجالس التصديرية لمتابعة جهود تعزيز معدلات الصادرات وتعميق الصناعات المحلية التي تزيد من حصة مصر من الصادرات.

اقرأ أيضًا: طقس الأيام المقبلة.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل