Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائبة رشا إسحق: زيارة العاهل البحريني تؤكد أن مصر رمانة ميزان الشرق الأوسط

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
النائبة رشا إسحق: زيارة العاهل البحريني تؤكد أن مصر رمانة ميزان الشرق الأوسط
النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في زيارته الرسمية إلى القاهرة تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة لتعزيز أمنها واستقرارها يؤكد أن مصر هي رمانة ميزان الشرق الأوسط.

مكاسب زيارة العاهل البحريني لـ مصر

وقالت أمين سر "حقوق إنسان الشيوخ"، إن زيارة العاهل البحريني إلى مصر تعددت مكاسبها في التأكيد على دور مصر الحيوي، تحت قيادة رشيدة وحكيمة من الرئيس السيسي، في المنطقة وكركيزة أساسية لتعزيز أمن واستقرار الشرق الأوسط الذي يشهد أزمات وحروب غير مسبوقة، وفي مقدمتها الحرب على غزة، تستدعي تنسيق وتعاون عربي على كافة المستويات خاصةً الأمنية والسياسية والعسكرية.

وأضافت أن تلك الزيارة أكدت أن مصر هي الحصن المنيع الذي تنكسر على أعتابه كل المؤامرات والاستهدافات الخبيثة التي تُحاك ضد الدول العربية، وذلك فضلًا عن كون الزيارة تعزز تحركات مصر بقيادة الرئيس السيسي لخلق رأي عام وموقف سياسي عربي ودولي داعم للقضية الفلسطينية ورافضًا باستمرار الحرب الشنيعة والعدوان السافر على غزة.

كما أشادت بكلمة الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع العاهل البحريني، على رفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وتوجيهه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف استهداف المدنيين والعمل على إنفاذ المساعدات إلى غزة لإنهاء سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني على سكان قطاع غزة.

وأكدت النائبة رشا إسحق، على ضرورة توحيد جهود الدول العربية وتكثيفها لوقف العدوان على غزة خاصةً على توسع الصراع في المنطقة، محذرةً من نشوب حرب إقليمية تضر بمصالح شعوب المنطقة، مشيدةً بمواقف القيادة المصرية المشرفة منذ بدء العدوان على غزة بتكثيف إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.