Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي

 كتب:  ندى جمال
 
توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي
توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك مع اقتراب موعد الامتحانات، حيث يبدأ الطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي العام بالبحث عن مواعيد الامتحانات وتفاصيل توزيع الدرجات في مختلف المواد، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

يبحث الكثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي، حيث يتطلع الجميع إلى التحضير الجيد لتلك الاختبارات الهامة، والتي جاءت كالتالي:

الدور الأول: يعقد في السبت الموافق 22 يونيو 2024.

الدور الثاني: يُعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي

جاء توزيع درجات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي، كالتالي:

الامتحان في مادة اللغة العربية يشتمل على أربعة أسئلة مقالية، وبقية الأسئلة هي اختيار من متعدد، وتبلغ الدرجة الكلية لهذه المادة 80 درجة، حيث تنقسم إلى 68 درجة للأسئلة الاختيارية و12 درجة للأسئلة المقالية.

أما في مادة اللغات الأجنبية (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية)، فتبلغ الدرجة الكلية 50 درجة، حيث توزع 42 درجة للاختبار من متعدد و4 درجات لكل سؤال مقالي و4 درجات لسؤال التعبير.

أما في مادة اللغات المتعددة (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية)، فتبلغ الدرجة الكلية 40 درجة، حيث توزع 34 درجة على الأسئلة الاختيارية التي تبلغ 31 سؤالًا، و6 درجات مخصصة للسؤالين المقاليين فقط.

في مادة التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة، يبلغ الدرجة الكلية لكل مادة 60 درجة، ويشمل الاختبار 46 سؤالًا من الاختيارات المتعددة بقيمة 52 درجة، بينما تتألف الأسئلة المقالية من 4 أسئلة فقط بقيمة 8 درجات، حيث يتم تقسيم الدرجات بواقع درجتين لكل سؤال.

أما في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة، فيبلغ الدرجة الكلية لكل مادة 60 درجة، مع وجود 46 سؤالًا من الاختيارات المتعددة بقيمة 52 درجة، 40 سؤالًا بدرجة واحدة، و6 أسئلة بدرجتين، و4 أسئلة مقالية بقيمة 8 درجات، وتكون كل أسئلة الاختيارات من متعددة بقيمة واحدة.

أما في مواد الرياضيات البحتة مثل الجبر والهندسة والتفاضل والتكامل، والرياضيات التطبيقية مثل استاتيكا وديناميكا، فتبلغ الدرجة الكلية لكل فرع 30 درجة، والدرجة الكلية لكل مادة تحدد بناءً على الفرع، حيث تتألف من 18 سؤالًا من الاختيارات المتعددة بقيمة 25 درجة، وسؤالين مقاليين بقيمة 5 درجات لكل منهما.

اقرأ أيضًا:

10 ضوابط مهمة بشأن امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى

وزير التعليم: تطبيق إجراءات ضبط لجان امتحانات الدبلومات وتفتيش الطلاب