Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل… آخر أخبار حالة الملك سلمان الصحية اليوم

 كتب:  رحاب سعودي
 
عاجل… آخر أخبار حالة الملك سلمان الصحية اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدر اسم الملك سلمان عمليات البحث خلال الساعات الماضية بعد أعلان الديوان الملكي يوم الأربعاء في بيان دخوله المستشفي في جدة، و أعلان الديون الملكي بعد ساعات خروج العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، من المستشفى في جدة وكان  لإجراء "فحوص روتينية" طبية، حسبما أعلن الديوان الملكي الأربعاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية.

آخر أخبار حالة الملك سلمان الصحية اليوم

وأفاد البيان بأن الملك سلمان، "غادر يوم الأربعاء مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد اكتمال الفحوص الروتينية". وقد نشرت وكالة "فرانس برس" مقاطع فيديو تظهر الملك سلمان وهو يحضر الاجتماع الأسبوعي للحكومة يوم الثلاثاء.

أجراء عملية منظار بالقولون

نادرا ما تصدر المملكة بيانات تتعلق بالحالة الصحية للملك الذي يقود الدولة النفطية الثرية منذ عام 2015، ولكن يظل ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، البالغ 38 عامًا، الحاكم الفعلي للبلاد الذي يدير الشؤون العامة، حسبما ذكرت الوكالة.

في مايو 2022، أمضى العاهل السعودي أسبوعًا في المستشفى بجدة، حيث خضع لفحوص طبية تشمل إجراء منظار للقولون، وأفاد الديوان الملكي في ذلك الوقت بأن النتائج كانت سليمة.

وقد دخل الملك سلمان المستشفى بالرياض في مارس 2022، لإجراء «فحوص طبية»، و«تغيير بطارية منظم ضربات القلب»، وفق وكالة الأنباء السعودية. كذلك خضع في يوليو 2020 لعملية استئصال المرارة، وأجريت له العام 2010 عملية، لمعالجة انزلاق غضروفي في العمود الفقري.

إنجازات الملك سلمان 

منذ توليه الحكم بعد وفاة أخيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز، شهدت المملكة سلسلة إصلاحات اقتصادية طموحة، بهدف تن diversify اقتصادها المعتمد على النفط، بالإضافة إلى منح المزيد من الحقوق للنساء. ومع ذلك، اعتمدت سياسة خارجية حازمة، بمشاركتها في حرب اليمن ضمن تحالف عسكري، وشنت حملة واسعة على المعارضة.

فتح الملك باب السلطة لجيل شاب من أسرة آل سعود لتولي الحكم، حيث قام بتغيير مهم في تعيين ابنه محمد ولياً للعهد في عام 2017، ومن ثم تعيينه رئيساً للوزراء في عام 2022.

اقرأ أيضا:الديوان الملكى: خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل بجدة

اقرأ أيضا:عاجل.. اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليل بالضفة الغربية