Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الاتحاد الدولي للمستشفيات يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية في زيارة لأكبر مستشفيات سويسرا

 كتب:  رحاب جمعة
 
رئيس الاتحاد الدولي للمستشفيات يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية في زيارة لأكبر مستشفيات سويسرا
رئيس هيئة الرعاية الصحية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في هامش اجتماعات اللجنة الدولية للشراكة من أجل التغطية الصحية الشاملة بجنيف، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن استقبال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، لدى رونالد لافاتار، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، وسارة بريزي، مدير الشراكات في الاتحاد، خلال زيارة لأكبر مستشفيات سويسرا.

السبكي يتفقد أكبر خمس مستشفيات جامعية في سويسرا

أثناء الزيارة، قاد السبكي، ولافاتار، وبريزي، زيارة ميدانية إلى مجموعة مستشفيات جامعة جنيف، والتي تعتبر واحدة من أكبر خمس مستشفيات جامعية في سويسرا ومن بين أكبر مستشفيات أوروبا.

خلال هذه الزيارة، تفقدوا مختلف الأقسام في المستشفيات، بما في ذلك مستشفى صحة المرأة ومستشفى الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، بالإضافة إلى أقسام الطوارئ والجراحات الدقيقة، برفقة كارين مارتينيز، مدير التعاون الدولي في المجموعة، والسيدة صوفي ميسر، مدير الاستدامة الصحية.

شملت الزيارة أيضًا تفقد السبكي للأقسام المختلفة في مستشفى لا تور، أكبر مستشفى خاص في جنيف، بما في ذلك أقسام الطب الرياضي وجراحات العظام والأورام وطب السمنة، والاطلاع على أحدث أنظمة الإدارة والتشغيل والابتكارات في مجال الرعاية الصحية، برفقة مهدي بنسودة، نائب المدير، وأمين بركات، مدير التعاون الدولي.

اتفاقية لتوقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة مستشفيات جامعة جنيف

وأعلن السبكي عن توصلهم خلال الزيارة إلى اتفاقية لتوقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة مستشفيات جامعة جنيف، بهدف تبادل الخبرات وتدريب الكوادر البشرية وبرامج المعايشة والتوأمة.

كما أكد على أهمية تطوير خدمات صحة المرأة بالتعاون مع هذه المجموعة، ودمج خدمات الصحة العقلية والنفسية بشكل متكامل ضمن خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، تنفيذًا لتوصيات الحوار الوطني.

كما تم التوصل أيضًا إلى اتفاقية لتوقيع بروتوكول مع مستشفى لا تور وبرنامج توأمة لنقل الخبرات والتشغيل لمستشفى الطب الرياضي والتأهيل المزمع افتتاحه في مصر بمحافظة الإسماعيلية.

السبكي يجري مباحثات مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات 

أكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن تطوير خدمات الرعاية الصحية يظل من أولوياتنا الرئيسية، مع التركيز على بناء نظام صحي يلبي احتياجات وتطلعات المواطنين ويحقق التغطية الصحية الشاملة.

وأشار إلى استمرار هيئة الرعاية الصحية في تعزيز التعاونات الدولية لتبني أفضل الممارسات والتقنيات في مجال الرعاية الصحية على المستوى العالمي.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى  مباحثات مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات لمناقشة آخر المستجدات في مجلس محافظي الاتحاد، حيث يمثل السبكي قارة أفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك التحضيرات لانعقاد المنتدى العالمي للمستشفيات في البرازيل في سبتمبر المقبل.

وعبر السبكي عن تطلعه لاستضافة مصر للمنتدى العالمي للمستشفيات في عام 2026 بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستكون فرصة لتعزيز ريادة مصر الإقليمية والدولية في مجال الرعاية الصحية، ولعرض الإنجازات وتعزيز الاستثمار والسياحة العلاجية في البلاد.

وأكد على أهمية التعاون مع الاتحاد الدولي للمستشفيات لدعم تطوير أنظمة الرعاية الصحية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى التقدم الثابت الذي تحقق في هذا القطاع.

من جهته، عبَّر السيد رونالد لافاتار عن سعادته بانضمام هيئة الرعاية الصحية للاتحاد الدولي للمستشفيات، مؤكدًا أهمية دورها في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية، مُثنيًا على تطور مصر في هذا القطاع ودورها في المنافسة العالمية.

وأضاف لافاتار أن دور الاتحاد يتمثل في نقل التجارب الناجحة وتعزيز التواصل بين مستشفيات العالم وتحسين الشراكات الدولية، مؤكدًا على الثقة المتزايدة في مصر كمركز طبي عالمي.

اقرأ أيضًا: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ"42" لتحرير سيناء