Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فحص 6 ملايين و389 طفلًا ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

 كتب:  رحاب جمعة
 
فحص 6 ملايين و389 طفلًا ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع
الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 6 ملايين و389 طفلًا، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، زيادة عدد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية إلى 34 بدلاً من 30 مركزًا في جميع محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية لتقديم خدمات مبادرة السمع.

وأشار إلى تحويل 345 ألفًا و6 طفلًا من إجمالي الأطفال الذين خضعوا للفحص لإعادة فحصهم بعد أسبوع من الفحص الأول، وتحويل 42 ألفًا و28 طفلاً بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة لتقييم الحالة بدقة أعلى وبدء العلاج.

الصحة: المبادرة توسع التغطية الصحية وتوفر الرعاية الصحية للأطفال حديثي الولادة

وأكد أن المبادرة تأتي في إطار التوسع في التغطية الصحية الشاملة وتوفير الرعاية الصحية للأطفال حديثي الولادة بأعلى معايير الجودة، وتحقيقاً لرؤية "مصر 2030" ومبادرات "100 مليون صحة".

وأوضح أن الوزارة قامت بزيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال حتى عمر 28 يومًا إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدم اجتياز الطفل للاختبار الثاني لا يعني الإصابة بضعف السمع.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى، المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال، على أهمية الاكتشاف المبكر لضعف السمع لتجنب الإعاقة السمعية وتسهيل فرص العلاج.

وأشار الدكتور محي السيد، منسق عام المبادرة، إلى استقبال الوزارة للاستفسارات حول المبادرة عبر الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات "100 مليون صحة".

اقرأ ايضًا: هل اليوم إجازة رسمية في البنوك ؟