Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «مصر الرقيمة»

 كتب:  بسمة فرج
 
الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «مصر الرقيمة»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلمٍ تسجيليٍ بعنوان "مصر الرقمية"، يستعرض جهود الدولة في مجال المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، ويسلط الضوء على إنشاء مراكز البيانات ودعم التحول الرقمي.

مركز معالجة البيانات الضخمة 

المركز الذي يُعَدُّ الأول من نوعه في مصر وشمال أفريقيا، باسم P1، يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وفقًا لأحدث التقنيات العالمية، بالتعاون مع أكثر من 15 شركة محلية وعالمية، وبمشاركة أكثر من 1200 مهندس وعامل، مما يمثل أكثر من 5000 ساعة عمل.

يعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات وتلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على مختلف المستويات، إضافةً إلى دوره كبديل نشط لمركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية.

يسهم المركز أيضًا في استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تحليل البيانات الحكومية، ويُعَدُّ مركزًا وطنيًا موحدًا لبيانات التعافي من الكوارث، ويسهم في توطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي وتوفير البيانات الدقيقة والموقتة للجهات الحكومية.

أقرأ أيضاً...رئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

أقرأ أيضاً...أمطار متوسطة ورعدية على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم الأحد 28 إبريل 2024