Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان: 131 ألف حجز مبدئى لـ1747 قطعة أرض بالطرح الرابع لبرنامج «مسكن»

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان: 131 ألف حجز مبدئى لـ1747 قطعة أرض بالطرح الرابع لبرنامج «مسكن»
، وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن عدد الحجوزات المبدئية للقطع الأرضية في الطرح الرابع للتخصيص الفوري وصل إلى 131 ألف حجز لـ1747 قطعة أرض، تم بدء حجز هذه الأراضي إلكترونياً في الأول من إبريل 2024 وسيستمر لمدة شهرين حتى 30 مايو 2024.

وزير الإسكان الإقبال الكبير من المواطنين يشير إلى نجاح استراتيجية تطوير المدن الجديدة

 
أكد الوزير أن الإقبال الكبير من المواطنين يشير إلى نجاح استراتيجية تطوير المدن الجديدة كمراكز للأعمال والمال. وأشار إلى أن عدد الحجوزات المبدئية للأراضي في مدينة ناصر الجديدة تجاوز 11 ألف حجز، بينما بلغ عدد الحجوزات في مدينة المنيا الجديدة حوالي 30 ألف حجز، وفي مدينة بدر تجاوز 23 ألف حجز.
 
أوضح  أن الطرح الرابع يتضمن 1747 قطعة أرض، موزعة على محاور إسكانية مختلفة، منها 65 قطعة أرض في محاور أكثر تميزاً بمدن مثل 6 أكتوبر و15 مايو والشروق والعاشر من رمضان.
وتشمل القطع المميزة 826 قطعة أرض في مدن مثل برج العرب الجديدة وناصر الجديدة وملوى الجديدة والفشن الجديدة وأخميم الجديدة، بالإضافة إلى 856 قطعة أرض في مدن مثل السادات والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وبدر وغرب قنا وطيبة الجديدة.
 
أضاف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن عدد المحجوزين الذين دفعوا جدية الحجز بلغ حوالي 10 آلاف حجز حتى الآن. وأوضح أن هذا الطرح يأتي في إطار موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على فتح حجز الأراضي السكنية الصغيرة للحجز الفوري من خلال الموقع الإلكتروني المخصص.
 
وأكد أن الموقع الإلكتروني يسمح للمحجزين بمعرفة عدد الأشخاص الذين يرغبون في حجز كل قطعة أرض، وفي حالة التزاحم على قطعة أرض واحدة، سيتم الرجوع إلى عملة السداد.