Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يوجه بالمشاركة في الفعاليات المعنية بتصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يوجه بالمشاركة في الفعاليات المعنية بتصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
وزارة الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة تواجد مسئولي الوزارة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض المتعلقة بتصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات التحلية في مصر، لنقل المعرفة وتبادل الخبرات.
 
خلال متابعته لإقامة عدد من المعارض المتخصصة في تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، أكد الوزير دعم الوزارة لشركات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعاتها والتواجد في السوق المصرية.

معرض واتركس إكسبو 2024

وفي هذا الإطار، افتتح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، معرض واتركس إكسبو 2024 (Watrex Expo 2024)، والذي يقام برعاية وزارة الإسكان، ويضم أكثر من 400 شركة محلية ودولية.
 
وفي كلمته الافتتاحية، أشار إسماعيل إلى نجاح المعرض في استمرارية انعقاده وأهمية تعزيز التعاون والتغلب على التحديات، وأكد على تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وزيادة نسب التغطية، مع التركيز على المناطق المحرومة والتوسعات العمرانية الجديدة.
 
أكد أهمية دعم القطاع الخاص في تحقيق أهداف الوزارة، وضرورة تشجيع الاستثمارات في مختلف مجالات القطاع، وتفقد الأجنحة المحلية والدولية لشركات توفير المهمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.
في كلمتها، ألمحت الدكتورة نوران أشرف إلى الجهود الضخمة التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والري للاستفادة القصوى من مصادر المياه غير التقليدية. كما استعرضت المشروعات التي تهدف إلى تحلية المياه للاستخدام في الزراعة، مؤكدة على التعاون الحالي بين الوزارة وشركات القطاع الخاص بهدف زيادة المقدار المخصص من المياه للزراعة، وذلك باستخدام الطاقة المتجددة.
 
من جانبه، بدأ السفير محمد صفوت كلمته بتأكيد أهمية ملف المياه والجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية لتعزيز التعاون بين دول إفريقيا فيما يتعلق بالموارد المائية، كما أشار إلى أهمية فتح السوق المصرية أمام الدول الإفريقية وتشجيع الشركات المصرية على الانخراط في هذا السوق.
 
من ناحية أخرى، أكد الدكتور يسري الشرقاوي في كلمته على دعم الجمعية لملف المياه في مصر وإفريقيا، وأهمية التعاون بين الدول الإفريقية في هذا المجال، وأشار إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات المياه ونقل المعرفة والخبرات من الشركات المصرية إلى باقي الشركات في إفريقيا، بالإضافة إلى إشارته إلى البرامج المتنوعة التي تنظمها الجمعية لتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية.