Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنظيم احتفالية لحصاد حقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة في الأقصر

 كتب:  متابعات
 
تنظيم احتفالية لحصاد حقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة في الأقصر
الزراعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تمت احتفالية في الأقصر بنجاح حصاد إحدى حقول القمح المشاركة في مبادرة توحيد الحيازات الزراعية المفتتة، نظمت وزارة الزراعة هذا الحدث لتسليط الضوء على الجهود المبذولة في تطوير الممارسات الزراعية الحديثة لزيادة الإنتاجية وتوفير المياه.
 
شملت الاحتفالية تقديم نتائج مبادرة توحيد الحيازات الزراعية المفتتة، والتي شملت زراعة حقول القمح بأساليب حديثة لتوفير المياه وزيادة الإنتاجية، تم تنظيم هذا الحدث من قبل وحدة إدارة المشاريع التابعة للجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، والذي يسعى لتحسين الاستفادة من الأراضي والمياه وزيادة الإنتاجية بأقل استهلاك مائي.
 
حضر الحدث علي حزين، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، والسيدة روسيلا فانيلى، نائب الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي في مصر، والسيد تيخو، المستشار الزراعي في السفارة الهولندية بالقاهرة.
 
تم تطبيق ممارسات زراعية متقدمة، مثل الزراعة على مصاطب، وتحسين الري، واستخدام أصناف محسنة جينيًا، بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين كفاءة استخدام المياه، تم أيضًا توفير الدعم الفني والمادي للمزارعين، بما في ذلك توفير الأسمدة والتدريبات من قبل الباحثين بمركز البحوث الزراعية.
 
وخلال الحفل، تم تكريم عدد من المزارعين المتميزين وتقديم شهادات تقدير من قبل وحدة إدارة المشاريع. يهدف هذا النشاط إلى تشجيع المزارعين على اعتماد الممارسات الزراعية المبتكرة وزيادة الإنتاجية.
 
منذ بداية المشروع في عام 2020، نفذت الوحدة أكثر من 320 تجمعًا زراعيًا في محافظة الأقصر، والتي ساهمت في زيادة الإنتاجية وتوفير المياه.