Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروعي مراكز القيادة التعبوي المشترك للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي

 كتب:  متابعات
 
وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروعي مراكز القيادة التعبوي المشترك للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي
القائد العام للقوات المسلحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قاد الفريق أول، محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروعي مراكز القيادة التكتيكية لإحدى تشكيلات القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، تم تنفيذ هذه المرحلة على مدار عدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

قائد الدفاع الجوي يؤكد الاستعداد الدائم لرجال الدفاع الجوي لتنفيذ المهام المقدسة

 
ألقى اللواء أحمد ياسر كمال الطودي، قائد قوات الدفاع الجوي، كلمة أكد فيها على الاستعداد الدائم لرجال الدفاع الجوي لتنفيذ المهام المقدسة المكلفين بها، وذلك ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوي.
 
شملت المرحلة الرئيسية عرض ملخص للفكرة التكتيكية والقرارات المتخذة من القادة على كافة المستويات، وتم مناقشة أساليب إدارة مواقف العمليات من قبل المشاركين خلال مراحل التنفيذ.
وقد أشاد الفريق العام بإجراءات التحضير والتنظيم والتنسيق بين عناصر القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقدرتها على إدارة عمليات مشتركة لمواجهة التهديدات الجوية المختلفة.
 
وفي سياق متصل، التقى الفريق أول محمد زكي بعدد من قادة وضباط وجنود قوات الدفاع الجوي، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، للجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة لحماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة المستويات.
كما أكد حرص القوات المسلحة على تطوير نظم وأساليب التدريب القتالي لوحداتها وتشكيلاتها الرئيسية لتنفيذ المهام بكفاءة تحت مختلف الظروف.
 
وكان الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شهد إحدى المراحل الرئيسية للمشروع، والتي تضمنت عرض القرارات والإجراءات المنفذة من الجانبين، ونقش القادة والضباط في تنفيذهم لمهامهم واتخاذ القرارات المناسبة أثناء إدارة العمليات، مشيداً بالمستوى الرفيع الذي ظهر عليه جميع العناصر.