Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقيقة انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة

 كتب:  رحاب سعودي
 
حقيقة انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سلط السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، الضوء على إمكانية الانسحاب من الأمم المتحدة، معتبرًا أنها تعاني من "التعفن العميق"، ويرصد لكم موقع "العاصمة" حقيقة انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة.

حقيقة انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة

خلال مقابلته مع صحيفة "إسرائيل هيوم"، أجاب "إردان" على سؤال حول سبب عدم انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة قائلاً:

هذا سؤال مفهوم تماما، وأنا أتساءل عنه أيضًا في اللحظات التي تكون فيها الإحباط والغضب الشديدين، نتيجة للنفاق والمعايير المزدوجة.

لكن في النهاية، لا أظن أن انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة سيحث الدول على قول: "أوه، إسرائيل غادرت، لنقوم بتصحيح الأمور الآن لأنها لم تعد هنا"، بالعكس، قد يخدم الانسحاب مصالح أعدائنا، على حد قوله.

في الوقت الراهن، يمكن اعتبار الانسحاب من الأمم المتحدة مشابهاً لمقاطعة وسائل الإعلام الدولية لأنها تتبنى مواقف ضدنا.

في الوقت الراهن، لدينا فرصة للتعبير عن آرائنا من خلال منصة الأمم المتحدة، نسعى جاهدين لإقناع حلفائنا بآرائنا، وأوافقك الرأي في ضرورة إصلاح العلاقات بين إسرائيل والأمم المتحدة.

إذا بلغنا طريقًا مسدودًا واستنفذنا كل السبل البديلة، قد يكون من الضروري النظر في الانسحاب من الأمم المتحدة. تعاني المنظمة من "تعفن عميق"، وهذا لا يعود فقط إلى هيكلها السياسي، بل إلى طريقة تفاعلنا مع مؤسساتها بشكل عام.

يجب إجراء تغييرات شاملة في كيفية التعامل مع جميع وكالات الأمم المتحدة، من الخطأ السماح للمنظمة بالعمل في إسرائيل دون وضع قواعد جديدة تمامًا. إذا فشلنا في ذلك واستنفذنا كل البدائل، فسنضطر إلى مراجعة خيار الانسحاب من الأمم المتحدة، حتى يتسنى لنا التصرف بحرية وفقًا لمصالحنا الوطنية والاستراتيجية.

تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي حول الأمم المتحدة وفشل محاولة انضمام فلسطين

ومن قبل، أدلى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بتصريحات تصف الأمم المتحدة بأنها "منظمة معادية لإسرائيل"، معبرًا عن اعتقاده بأنها "توفر ملاذًا للإرهاب وتشجعه".

وقبل بضعة أيام، تمت محاولة التصويت لصالح انضمام فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة، لكن الاقتراع فشل بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو".

اقرأ أيضا:وزير الخارجية الأمريكي يُطالب حماس بقبول اقتراح...

اقرأ أيضا:جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بمقتل جنديين في...