Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنفيذ 336 مدرسة بتكلفة إجمالية 2 مليار و200 مليون جنيه بالبحيرة

 كتب:  محمود عبد الصبور
 
تنفيذ 336 مدرسة بتكلفة إجمالية 2 مليار و200 مليون جنيه بالبحيرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد  اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن ما تحقق من إنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وما شهدته الدولة المصرية من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضتها  الاقتصادية في جميع ربوع الدولة المصرية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق.

وأشار إلى أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة و مدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في مختلف القطاعات التى تهم المواطن البحراوي.  

وشهدت المحافظة منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ ٤٣٢٥ مشروع في كافةالمجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٨٠ مليار و٥٠٠ مليون جنية (تم الانتهاء من ٣٦٣٤ مشروع بتكلفة ٤٩ مليار و٥٠٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ٦٩١ مشروع بتكلفة٣١ مليار جنيه). 

وأكد محافظ البحيرة على أن قطاع  التعليم ما قبل الجامعي هو أحد أولويات السيد رئيس الجمهورية وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة. 

وأشار إلى أنه تم خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن بناء وتشيد وإحلال وتجديد ٣٣٦ مدرسة بتكلفة إجمالية ٢مليار و ٢٠٠ مليون جنيه، حيث تم استلام ودخول العمل بالفعل ٢٤٥ مدرسة بتكلفة مليار و٦٠٠ ألف جنيه، وجارى العمل بـ ٩١ مدرسة بتكلفة ٦٠٠مليون جنيه.

كما جاري العمل على إنشاء ١٧٣ مدرسة بتكلفة  مليار و١٠٠ مليون جنيه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة (تم الانتهاء من ١٠٤ مدرسة بتكلفة ٦٠٠ مليون جنية وجارى العمل بـ ٦٩مدرسة بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه).