Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التربية والتعليم تطلق مبادرة لتعزيز نظام النيل التعليمي الدولي

 كتب:  متابعات
 
التربية والتعليم تطلق مبادرة لتعزيز نظام النيل التعليمي الدولي
التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في إطار التوجيهات الصادرة عن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص تطوير المنظومة التعليمية لمدارس النيل المصرية الدولية وتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، نفذت الإدارة الأكاديمية بشركة مصر للإدارة التعليمية، بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية، مبادرة متميزة لتعزيز منظومة نظام النيل التعليمي الدولي.

شرح المناهج من خلال فيديوهات تعليمية

تهدف هذه المبادرة إلى توفير موارد تعليمية شاملة تلبي احتياجات الطلاب في جميع المراحل التعليمية، من خلال إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية التي تشمل شرح المنهج في جميع التخصصات وتضمن مراجعة عامة وتدريبات على أسئلة متوقعة وفق معايير كامبريدج، كما تتضمن المبادرة فيديوهات توضيح مواصفات الاختبار لكل مادة واستعراض نماذج من الإجابات المثالية ومقارنتها بإجابات الطلاب السابقين.

تم رفع هذه الفيديوهات على برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنظام النيل التعليمي (EduMaster) تحت تبويب "School Online"، ليتسنى للطلاب الوصول إليها بسهولة وفعالية.

حظيت المبادرة باستحسان كبير من قبل أولياء الأمور والطلاب، الذين أبدوا تقديرهم للمواد التعليمية الجديدة، مشيرين إلى أنها ساهمت بشكل كبير في توفير الدعم اللازم، من خلال إتاحة فرصة مراجعة المناهج والتدريب على طرق الحل الصحيحة، مما يتماشى مع هدف المبادرة في تسهيل مسار التعلم للطلاب.

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة يكلف بالتفتيش المالى والإدارى على نادي الطيران