Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الري: توفير الخدمات لزوار القناطر الخيرية للإستمتاع بأجازة العيد

 كتب:  متابعات
 
وزير الري: توفير الخدمات لزوار القناطر الخيرية للإستمتاع بأجازة العيد
القناطر الخيرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يحتفل المصريون اليوم، الإثنين الموافق ٦ مايو ٢٠٢٤، بأعياد الربيع، تفتح حدائق الري في القناطر الخيرية أبوابها أمام الزوار ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً، للاحتفال بالعيد في جوٍّ طبيعي خلّاب.

وأصدر الدكتور سويلم توجيهاته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة في المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية، بالإضافة إلى تطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق وتجهيز الجراجات استعداداً للاحتفال.

وفي محافظة أسوان، تم رفع درجة الجاهزية في المركز الثقافي الإفريقي لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد داخل قاعات المركز والحدائق الملحقة به، حيث يمكن للزوار التعرف على العديد من المعلومات الثقافية والتاريخية ومشاهدة تراث دول حوض النيل ومقتنيات الدول الإفريقية.

تُعد حدائق الري بالقناطر الخيرية واحدة من أبرز مقاصد النزهة، حيث شهدت أعمال تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية، مع الانتهاء من تطوير العديد من الحدائق والمرافق الأخرى.

النصب التذكاري بالسد العالى مصمم على شكل زهرة لوتس 

تم أيضاً إنشاء المركز الثقافي الإفريقي في أسوان ليكون مقصداً سياحياً بارزاً وإضافة حضارية هامة لمدينة أسوان، حيث يضم المركز مجموعة متنوعة من الفضاءات تحتوي على مقتنيات للدول الأفريقية، بالإضافة إلى مكتبة وثائقية تحتوي على العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية.

وتم إنشاء النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية في عام ١٩٦٧، حيث يصل ارتفاعه إلى ٧٢ متراً، وهو مصمم على شكل زهرة لوتس مع نقوش تحكي تاريخ إنشاء السد العالي.

اقرأ أيضًا: انخفاض في درجات الحرارة..«الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس شم النسيم