Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد

 كتب:  متابعات
 
وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء  خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد
وزيرة التضامن الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترأست نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر الخريجين من دور الرعاية في التشكيل الجديد.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة من مختلف الأقسام والإدارات ذات الصلة، بما في ذلك رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية، والمستشار الإعلامي للوزارة، ومعاون الوزير للعمليات الميدانية، ومستشار الوزير للرعاية اللاحقة، ومديري الإدارات العامة ذات الصلة.

أثنت القباج على الجهود التي بذلتها اللجنة في دعم استقلالية البنات والأبناء بعد تخرجهم من دور الرعاية. وأكدت أن إعادة تشكيل اللجنة تأتي لتعزيز دورها في توفير الحماية الاجتماعية وإعداد الشباب للعيش بشكل مستقل وتكوين أسر مستقرة.

القباج تشير إلى بعض الوقت لتأمين حياة كريمة لأبنائنا بدور الرعاية

وأشارت  إلى أهمية توجيهات القيادة السياسية في توفير حياة كريمة لأبناء مصر، بما في ذلك توفير بطاقات التموين والتأمين الصحي لهم، وتأهيلهم لسوق العمل.

خلال الاجتماع، تم مناقشة مشروعات تسليم الوحدات السكنية وتأثيثها للأبناء من دور الرعاية الاجتماعية، حيث تم شراء 1023 وحدة سكنية بقيمة 400 مليون جنيه، وتسليم 707 منها في عام 2023، ومن المتوقع شراء 1300 وحدة سكنية أخرى في عام 2024، وتم التأكيد على دعم الأبناء من خلال دفع المصروفات التعليمية والبرامج التدريبية، واستخراج بطاقات الرقم القومي، ودعم المطلقات.

تمت خلال الاجتماع توصيات عدة، من بينها دراسة زيادة موارد دعم حساب أبناء مصر، وتحسين عمليات التبرع للأيتام، وتحسين التأمين الصحي، والتعاون مع القطاع الخاص في تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وتوفير الاستشارات المهنية والقروض للشباب لبدء مشروعاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة تختص بالعديد من المهام، بما في ذلك تنظيم المعاينة للوحدات السكنية ودعم التمويل العقاري وتأثيث الوحدات، والعمل على تحديث قاعدة بيانات الأبناء بالوزارة.

اقرأ أيضًا: الدلتا للسكر: ارتفاع توريد محصول البنجر إلى 985 ألف طن وإنتاج 132 ألف طن سكر