Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر اليوم لهذا السبب.. تفاصيل

 كتب:  بسمة فرج
 
إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر اليوم لهذا السبب.. تفاصيل
البالون الطائر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت أرض مطار البالون الطائر في محافظة الأقصر اليوم الإثنين، إلغاء تحليق رحلات البالون بسبب شدة الرياح في وقت الصباح والتقلبات الجوية التي تمنع التحليق، وذلك تزامنًا مع احتفالات يوم شم النسيم حول مصر.

الغاء رحلات اليوم 

حيث قررت سلطة الطيران المدني وإدارة المطار بعد عمل رصد لحركة الرياح صباحاً، عدم خروج الرحلات حفاظًا على سلامة السائحين وعدم انجراف البالونات جهة الشرق نتيجة سرعة الرياح في الصباح الباكر.

ويحلق سياح العالم في الرحلات في ارتفاع يتراوح من 1200 قدم إلى 1500 قدم للاستمتاع بسحر المشهد من السماء للطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرقًا وغربًا في عاصمة مصر القديمة الأقصر.

وتضم محافظة الأقصر حالياً 19 شركة تعمل في خدمة السائحين عبر البالون الطائر، وتحتوي على 8 موديلات من باسكت البالون التي تضم حمولة تبدأ من 2 راكب إلى 32 راكب.

رحلة البالون الطائر 

وتبدأ الرحلة  مع الأجانب في الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التي يقيمون بها في الرابعة ونصف فجرًا، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الانتقال إلى المراكب النيلية للبر الغربي وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء في قلب المراكب.

ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأوا رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريقة خاصة ومختلفة تمامًا.

ومن الجدير بالذكر أنه يستعد يوميًا الشركات فجرًا للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.