Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها

 كتب:  متابعات
 
محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها
محافظ القليوبية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية اليوم الاثنين في حدائق مدينة القناطر الخيرية، حيث قام بزيارة حدائق عفلة والياسمين، كما قام بجولة في كورنيش النيل في مدينة بنها، وذلك بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم.

حضر الجولة كل من اللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، والاستاذ محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، والدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والمهندس أحمد نزيه، وكيل وزارة الري بالقليوبية، والمهندس خالد ابراهيم، مدير عام ري القناطر الخيرية، والاستاذ اسلام رجب، مدير وحدة التطوير الحضري.

وخلال الزيارة، التقى المحافظ بعدد من الأسر القادمة من مختلف مدن المحافظة والمحافظات المجاورة للاستمتاع بجمال وحدائق مدينة القناطر الخيرية في أجواء احتفالات شم النسيم.

وقدم الهجان التهاني لهم بالعيد وقدم الورود، معبّرًا عن أمنياتهم بقضاء يوم سعيد في هذه الحدائق الطبيعية التي تميزت بأشجارها النادرة وهواءها النقي. وشكر المحافظ وزارة الري على جهودها في تطوير حدائق القناطر الخيرية، مؤكدًا أنها أصبحت مقصدًا مميزًا للمواطنين من مختلف المحافظات لقضاء العطلات والأعياد.

وفي إطار استعدادات المحافظة لأعياد الربيع، قام الهجان بتفقد عربات العيادة المتنقلة وسيارات الإسعاف التي توجد في الحدائق لتقديم الخدمات الطبية للمتردين في حالات الطوارئ. كما قام بزيارة 10 عيادات متنقلة تخصصت في عدة تخصصات طبية، وأمر بتوفير الخدمات والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة للتعامل مع أي شكاوى.

ثم قام المحافظ بتفقد كورنيش النيل وممشى أهل مصر وكورنيش الرياح التوفيقي في مدينة بنها، للتأكد من أعمال النظافة والصيانة اللازمة.

ووجه بضرورة الاستمرار في أعمال النظافة، وحث المسؤولين عن المدينة على متابعة الأمور للحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة.

وأكد الهجان على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع أجهزة المحافظة، وتنفيذ خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات. ووجه بتوفير السلع الغذائية الأساسية، خاصة الأسماك والبيض، وضبط الأسواق والمحال لضمان سلامة التخزين والمعروض.

وأصدر توجيهاته لمختلف القطاعات للتعامل مع بلاغات المواطنين وحلها فورًا، وتكثيف العمل في جميع المرافق والخدمات طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: محافظ الغربية: رقابة مشددة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة في شم النسيم