Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع التحالف العالمي للمؤسسات في جنيف

 كتب:  وكالات
 
الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع التحالف العالمي للمؤسسات في جنيف
الوطنية لحقوق الإنسان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تشارك الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الاجتماع السنوي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي انطلقت أعماله اليوم في مدينة جنيف السويسرية بصفتها مراقبة، ويترأس وفد الهيئة سعادة مقصود كروز، رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان.

يستقطب هذا الاجتماع السنوي ممثلي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمنظمات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم، بهدف تبادل الخبرات وتطوير الاستراتيجيات الفعّالة للارتقاء بمعايير حقوق الإنسان، وذلك من خلال اجتماعات الشبكات الإقليمية والجمعية العمومية.

ويتناول الاجتماع هذا العام "مؤتمر الأعمال التجارية: دور وتجارب المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان".

تأتي مشاركة الهيئة في إطار حرصها على دعم الحقوق الأساسية للإنسان، وضمان المساواة والعدالة دون تمييز، وفقًا للأهداف العالمية لحقوق الإنسان.

ويؤكد سعادة مقصود كروز على أهمية هذه الاجتماعات، مشيرًا إلى أنها فرصة لتعزيز التعاون الدولي واستلهام أفضل الممارسات من مختلف المؤسسات الحقوقية الدولية، والاستفادة من هذا التجمع الدولي لتوسيع دائرة التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات المتعلقة بدعم حقوق الإنسان.

تشارك الهيئة للمرة الثانية على التوالي في هذا الاجتماع السنوي، مما يعكس التزامها بمبادئ باريس وجهودها المكثفة لتعزيز وضعها كفاعل أساسي في الحقل الحقوقي الدولي، ويساهم في بناء شبكة علاقات قوية مع المؤسسات المماثلة وتعزيز دورها في مجال حقوق الإنسان.

وتأتي مشاركة الهيئة في إطار تعزيز الشراكة الوثيقة والتعاون البناء مع سكرتارية التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ممثلة في الندوة السنوية التي أقيمت بالتزامن مع COP28 في ديسمبر 2023.

زيارة وفد التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان للهيئة تعتبر انعكاسًا للشراكة الفاعلة بين الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: اجتياح رفح سيكون أكبر جريمة إبادة جماعية