Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»
وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحدث الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مستجدات تنفيذ الوحدات السكنية في إطار المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدن القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة، وذلك استنادًا إلى نتائج جولات تفقدية وتقارير عن التقدم في المبادرة.
 
أكد الجزار، على أهمية الاهتمام بالبرامج التنفيذية للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" وضرورة الحفاظ على جودة التنفيذ. كما وجه بتنفيذ المشروعات الخدمية في مواقع المبادرة بالتزامن مع تنفيذ العمارات، وتنسيق الموقع بشكل دوري لتسليم الوحدات لمستحقيها جاهزة للسكن.
 
في هذا السياق، قام المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بمتابعة تنفيذ الوحدات السكنية بالتجمع الثالث كمحور إسكان جديد، وأوضح أن المبادرة تتضمن تنفيذ 222 عمارة سكنية بها 5208 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 90 إلى 120 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى وحدات إدارية وتجارية، وأشار إلى تقدم العمل في المرحلة الحالية.
 
في مدينة العاشر من رمضان، قام المهندس علاء منيع، رئيس جهاز المدينة، بمتابعة أعمال تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين - محور متوسط الدخل"، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ 80٪ ويتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب.
 
أما في مدينة حدائق العاصمة، قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة، بمتابعة تنفيذ وحدات المبادرة "سكن لكل المصريين - محور محدودي الدخل"، حيث يتم تنفيذ 86 عمارة بها 1632 وحدة سكنية بنسبة تنفيذ تقارب 80٪.
 
وفي الختام، أكد المهندسون على أهمية استمرارية المتابعة لضمان الانتهاء من المشروعات بالجودة المطلوبة وتسليم الوحدات للمواطنين في الوقت المحدد.