Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة الهجرة تستقبل أحد رموز الجالية المصرية بالكويت

 كتب:  متابعات
 
وزيرة الهجرة تستقبل أحد رموز الجالية المصرية بالكويت
وزيرة الهجرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تنفذ وزارة الهجرة استراتيجية متكاملة للتواصل المستدام والفاعل مع مواطنينا في الخارج، وذلك من خلال استماعها لأفكارهم وأطروحاتهم، وتلقي استفساراتهم المختلفة والعمل على إيجاد حلول فورية لها، جاء ذلك خلال لقاء ترأسته السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع المصري بالخارج.

وزيرة الهجرة تتلقى طلبات من الجالية المصرية في الكويت وتستعرض بعض التحديات المتعلقة بمبادرة التسوية التجنيدية

تلقت السفيرة عددًا من الطلبات لأبناء مصر في الكويت، حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، حيث أوضحت أن الوزارة بالتعاون مع وزارتي الدفاع والخارجية قد أطلقت مبادرة لتسوية الحالة التجنيدية للمصريين في الخارج، سواء الدارسين أو العاملين، لتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والحصول على جوازات سفر تمكنهم من العمل أو الدراسة والسفر من وإلى مصر دون الحاجة لتصاريح خاصة.
 
وشددت الوزيرة على أهمية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة وعلى سرعة التسجيل خلال المدة المحددة، مشيرة إلى أن الوزارة ستتابع المشكلات التي قد تواجه الراغبين في التسجيل وتعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
واستمعت إلى الإشكاليات التي تواجه الطلاب المصريين بالخارج في الالتحاق بالجامعات المصرية، وأعربت عن استعداد الوزارة لدراسة ومعالجة هذه المشكلات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
 
من جانبه، أعرب م. صلاح الدين أيوب عن شكره وتقديره لجهود الوزيرة في دعم وخدمة الجالية المصرية بالكويت، مؤكدًا أهمية استمرار العمل المشترك لتلبية احتياجات المصريين في الخارج وتوفير الدعم لهم.
 
وفي ختام اللقاء، أكدت الوزيرة على حرص الوزارة على تلقي جميع المقترحات والاستفسارات من المصريين في الخارج والعمل على حلها بشكل سريع وفعال، مؤكدة على استمرار استراتيجية التواصل المستدام والتفاعل مع كافة شرائح المصريين بالخارج وحل مشاكلهم وتحقيق طموحاتهم.