Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صحة الشرقية: إستمرار الحملات المكثفة علي المنشآت الطبية

 كتب:  متابعات
 
صحة الشرقية: إستمرار الحملات المكثفة علي المنشآت الطبية
صحة الشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في إطار التوجيهات الصادرة من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تم تكثيف الحملات على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" بنطاق المحافظة، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين، لضمان تقديم خدمة طبية آمنة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 
 
قامت إدارة شؤون البيئة بمحافظة الشرقية، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر وإدارة السلامة والصحة المهنية ووحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمديرية الشؤون الصحية، بالتنسيق مع مفتشي العلاج الحر بالإدارة الصحية بالحسينية وبالتعاون مع فرع هيئة الدواء بالشرقية، وإدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل، وقوة أمنية برئاسة مأمور مركز شرطة الحسينية، بشن حملة للتفتيش على المنشآت الطبية بنطاق مركز ومدينة الحسينية.
 
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مستشفى خاص يعمل بدون ترخيص وغير مطابق للاشتراطات الصحية، مما يشكل خطراً على صحة المرضى، حيث لم يتم اتباع سياسات مكافحة العدوى داخل المستشفى، وتبين عدم وجود غرفة تعقيم مطابقة للمواصفات. كما تبين وجود خلط للنفايات الطبية الخطرة بالنفايات الصلبة، وعدم وجود عقد محرقة ساري أو أية إيصالات تفيد التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، بالمخالفة لقانون البيئة.
 
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير المحضر اللازم، وغلق وتشميع المستشفى الخاصة بالكامل بعد استصدار قرار من معالي محافظ الشرقية بالغلق، وتم فصل المرافق الخاصة بالمستشفى من خلال أعضاء اللجنة بمجلس مدينة الحسينية.
 
وفي إطار جهود الحملة، تم التنسيق مع مستشفى الأورام ونقل المرضى لها بعد موافقتهم على تلقي العلاج بها، بعدما تم رصد حالتين من مرضى الأورام يتم تجهيزهم لتلقي علاج كيميائي تحت ظروف غير ملائمة، وذلك تحت إشراف تمريض غير مطابق للمواصفات. تم أيضاً ضبط أدوية تستخدم لعلاج مرضى السرطان بمكان غير مصرح بتواجدها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
أخيراً، أكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، وحثهم على عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، وذلك لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.