Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"باريس 2024".. 69 مليون جنيه لدعم أبطال مصر استعدادًا للأولمبياد

 كتب:  متابعات
 
"باريس 2024".. 69 مليون جنيه لدعم أبطال مصر استعدادًا للأولمبياد
وزير الشباب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن استكمال إجمالى قيمة الدعم الخاص بالاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث تم صرف الدفعة الثامنة من الدعم المالى المخصص للاتحادات الرياضية الأوليمبية، وذلك للصرف على برامج الإعداد والتاهيل الفنى للمنتخبات والأبطال من معسكرات دولية وقارية وعالمية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس 2024.

وتبلغ قيمة الدفعة الثامنة 69 مليون جنيه للإتحادات الرياضية الأوليمبية، لتضاف بذلك إلى إجمالى قيمة الانفاق العام من وزارة الشباب والرياضة والتى تشمل استضافة أكثر من 422 بطولة رياضية قارية وعالمية، فضلا عن الصرف على أكثر من 1200 بعثة رياضية للمشاركة فى مختلف المنافسات القارية والإقليمية والعالمية ومنها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، دعما لابطالنا الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين قبيل مشاركاتهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة وضعت نظاما شاملا متكاملا لدعم الأبطال من خلال مسارات متوازية تتمثل فى الدعم المالى الفنى والإدارى المباشر للاتحادات، وكذلك المبادرة الخاصة بالرعايات الخاصة من خلال الدعم المباشر للابطال من خلال كبرى الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمصرفية الوطنية ومسار استضافة البطولات الذى يتيح الاحتكاك المنتظم لأبطالنا مع ابطال العالم، وكذلك أعمال التطوير للبنية الرياضية، والتى أتاحت للأبطال الملاعب والصالات ذات المواصفات العالمية والأولمبية، فضلا عن الرعاية التى توليها الوزارة بالتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لتيسير إجراءاتهم الخاصة بالرعاية الصحية والتعليمية والمنح الدراسية ومتطلبات السفر للخارج وغيرها.

وأشار إلى أن كل هذه المسارات كانت وراء الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الأخيرة سواء على مستوى البطولات التى تقام فى مصر وتكون احتكاك قوى لأبطالنا، أو على مستوى البطولات التى يحققها أبطالنا خارجيا.

ولفت "صبحى" إلى أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات فخامة الرئيس لتقديم الدعم والرعاية المتكاملة للرياضيين معنويا وماديا بما يتناسب مع حجم الانجازات التى يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعا إضافيا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

وأضاف أن الوزارة حريصة على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها، والتى نتج عنها تأهيل 140 لاعب ولاعبة حتى الآن، وتحقيق العديد من النتائج المتميزة للأبطال الرياضيين بمختلف الألعاب وصدارة التصنيف العالمى فى السلاح والخماسى والرماية ورفع الاثقال والمصارعة والتايكوندو.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى التنسيق الكامل مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية فى برامج الإعداد والتأهيل لأوليمبياد باريس، لتحقيق أفضل النتائج خلال المشاركات الأولمبية القادمة.