Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«مش كل من هب ودب يفتي».. علاء مبارك يهاجم أعضاء مركز «تكوين» الفكر العربي

 كتب:  متابعات
 
«مش كل من هب ودب يفتي».. علاء مبارك يهاجم أعضاء مركز «تكوين» الفكر العربي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثار إنشاء مركز تكوين الفكر العربي في مصر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وتسبب في حملات على مواقع التواصل لإغلاقه وبلاغ للنائب العام، بدعوى تشكيكه في ثوابت الدين الإسلامي، ونشره للفتنة في العالم العربي والإسلامي.


وعلق علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، على الصورة المنتشرة لـ فريق مركز "تكوين الفكر العربي" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس".



وقال: "مركز تكوين الفكر العربي لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان! المركز أعلن أن من أهدافه نشر التنوير، ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية، وده كلام جميل جدا ومحترم، بس المشكلة أن هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الأشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون أساسا في السنة النبوية والعقيدة، ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم، ومنهم من شكك في رحلة الإسراء والمعراج منكرا وجود المعراج!..".

وأضاف "علاء مبارك" قائلا: "وهنا تأتي المشكلة لأنه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتي ليتحدث ويفتي ويلقي بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم، فأفضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه، ودور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد، ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي".


واختتم حديثه قائلا: "نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم والأهم.. إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت؟".