Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الري يتابع موقف تحصيل مستحقات الوزارة لدى الجهات المختلفة

 كتب:  متابعات
 
وزير الري يتابع موقف تحصيل مستحقات الوزارة لدى الجهات المختلفة
وزير الموارد المائية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد اجتماع بين الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والمهندس مدير وحدة متابعة التحصيل بالوزارة، بالإضافة إلى المسؤولين في الوحدة وأقسام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة، الغرض من الاجتماع كان متابعة الموقف التحصيلي لمستحقات الوزارة المالية خلال الفترة السابقة لدى الجهات المختلفة، واقتراح الرؤية لتعزيز منظومة التحصيل خلال المرحلة القادمة.

خلال الاجتماع، تم استعراض التقدم الذي تم تحقيقه في منظومة التحصيل خلال الفترة الماضية، بما في ذلك نسبة التحصيل لدى الجهات المختلفة، وتدابير لزيادة هذه النسب.

كما تم عرض رؤية لتحفيز مندوبي التحصيل والمشرفين عليهم، وكل من ساهم في تعزيز العملية التحصيلية، وتم مناقشة القواعد والآليات المقترحة لتحفيز المهندسين والموظفين المعنيين بالمنظومة، وتم الاتفاق على أن يكون المعيار الأساسي للتحفيز هو كفاءة الأداء.

سويلم يؤكد على حرص متابعة أعمال وحدة التحصيل خاصة في ظل وجود مستحقات للدولة

أكد سويلم على أهمية متابعة أعمال وحدة تحصيل مستحقات الوزارة، خاصة في ظل وجود مستحقات للدولة لدى العديد من الجهات والأفراد.

وأشار إلى ضرورة التعاون مع هذه الجهات لتحصيل هذه المستحقات، والتغلب على التحديات التي تواجه مندوبي الحجز الإداري خلال عمليات التحصيل.

وأكد أيضًا على أهمية زيادة معدلات التحصيل لتوفير الموارد المالية اللازمة لزيادة عدد المستفيدين من صرف مكافأة التميز للعاملين المتميزين بالوزارة، وذلك وفقًا للمنشور الوزاري رقم ٣ لسنة ٢٠٢٣ والمعدل بالمنشور رقم ٦ لسنة ٢٠٢٣.

وأشار إلى أن زيادة الإيرادات تسهم في تحسين منظومة التدريب وبناء القدرات وبرامج التدريب والرعاية الصحية والتأمين على جميع العاملين بالوزارة.

اقرأ أيضًا: شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 9 مايو 2024