Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طلاب النقل الثانوي الأزهري يختمون امتحاناتهم اليوم

 كتب:  بسمة فرج
 
طلاب النقل الثانوي الأزهري يختمون امتحاناتهم اليوم
طلاب الأزهر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يختتم اليوم الخميس طلاب النقل الثانوي الأزهري امتحاناتهم، حيث يؤدون طلاب الصف الأول والثاني الثانوي للقسم العلمي امتحاناتهم بمواد الأدب والمطالعة والنصوص والجبر والثقافة الإسلامية، ويؤدون الصفين الأول والثاني الثانوي للقسم الأدبي امتحاناتهم بمواد الأدب والنصوص والمطالعة والثقافة الإسلامية والعروض والقافية.

الممنوع من دخول الامتحان 

وقد صدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات خاصة بالتلاميذ والطلاب لامتحانات النقل، حيث يحظر اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التي تستخدم للاتصال بهذه الأجهزة أو كتب أو مذكرات أو أية أوراق تخص المادة في اللجنة أثناء انعقاد الامتحانات أو أي شيء يساعد على الغش باللجان. كما ينبه على الطلاب بأنه يجب الإجابة بالقلم ذو المداد الأزرق فقط ويحظر استخدام أي قلم بلون آخر عدا الرصاص في المسودات فقط، وعدم كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة داخل كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم أو ترك أي متعلقات داخل ورقة الإجابة.

تعليمات الطلاب أثناء الامتحانات 

ويجب على الطلاب كتابة بياناتهم على القسيمة الملصقة (السلبس) بورقة الإجابة بخط واضح قبل الشروع في الإجابة، وعدم تحرك أي طالب من مكانه قبل تسليم ورقة إجابته للملاحظ أثناء اللجنة. وفي حالة حدوث طمس أو شطب الإجابات الصحيحة بصورة متكررة، يتم عمل محضر إثبات حالة وإرساله مع ورقة الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة.

وعلى الطلاب أيضًا عدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو تتضمن سبًا أو قذفًا أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة، وعدم التوقيع على كشوف الحضور والانصراف يثبت تخلف الطالب في المادة التي لم يوقع فيها