Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الزراعة يشارك في القمة الرئاسية للأسمدة وصحة التربة في نيروبي

 كتب:  متابعات
 
وزير الزراعة يشارك في القمة الرئاسية للأسمدة وصحة التربة في نيروبي
وزير الزراعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شارك اليوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في قمة الأسمدة وصحة التربة التي انعقدت في العاصمة الكينية نيروبي، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية.

وفي كلمته، قدم "القصير" تحيات فخامة الرئيس السيسي لفخامة الرئيس الكيني ويليام روتو ولحكومة وشعب كينيا، متمنياً التوفيق لأعمال القمة والوصول إلى نتائج فاعلة تخدم دول القارة الإفريقية. وأكد أهمية انعقاد القمة في ظل التحديات المناخية والأزمات المتعددة التي يواجهها العالم، وضرورة العمل على تحقيق الأمن الغذائي لشعوب القارة الإفريقية.

وأشاد الوزير بالتعاون في مجالات إدارة التربة واستدامتها، ودعم منظومة الأسمدة لزيادة الإنتاجية الزراعية، مؤكداً أن مصر تثمن دور الاتحاد الإفريقي في دعم منظومة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال برنامج التنمية الزراعية الشاملة.

وزير الزراعة مصر مستعده لتقديم خبراتها في مجال صناعة لدول القارة الإفريقية

وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها مصر في مجال صناعة الأسمدة، ودعا شركاء التنمية إلى دعم القارة الإفريقية في هذا المجال، مؤكداً استعداد مصر لتقديم خبراتها في مجال صناعة الأسمدة والإدارة المستدامة للتربة الزراعية لدول القارة الإفريقية، وختم كلمته بالتأكيد على استعداد مصر لتقديم خبراتها في هذا المجال لدعم دول القارة الأفريقية.

حضر الجلسة السفير وائل عطية، سفير مصر في كينيا، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

يُذكر أن قمة الأسمدة وصحة التربة بدأت أعمالها في الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري، بحضور وزراء الزراعة والخارجية بدول القارة الأفريقية، لمناقشة التحديات والحلول البديلة لزيادة الإنتاجية الزراعية من خلال الحفاظ على صحة التربة واستدامتها.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية