Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حفيد كمال الشناوي: جدي قال ليا بشوف نفسي فيك ودي أكتر الأفلام اللي بحبها له

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
حفيد كمال الشناوي: جدي قال ليا بشوف نفسي فيك ودي أكتر الأفلام اللي بحبها له
عمر الشناوي وجده كمال الشناوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدث الفنان عمر الشناوي حفيد كمال الشناوي، عن ذكرياته مع جده الفنان الراحل، وعن الأفلام التي يحبها له وموقفه من دخول التمثيل.

قال عمر الشناوي خلال حلوله ضيفا على برنامج "واحد من الناس": جدي كمال الشناوي، من الممثلين القليلين جدا اللي كملوا في مراحل مختلفة من الشباب للكبر.

وعن الأعمال التي يحبها لجده كمال الشناولي، قال: "بحب له مسلسل هند والدكتور نعمان وهو من الأعمال اللي علمت جدا.. وكنت بغير جدا وأنا صغير من البنت اللي عاملة دور حفيدته وكنت بعقد أقول أنا اللي حفيده، ومن أفلامه اللي بحبها أيضا: "الكرنك، الإرهاب والكباب، العجوز والبلطجي، طأطأ وريكا وكاظم بيه".

أما عن ما ورثه منه، قال: "الناس بتقولي إني واخد صوته، وأنا نفسي يكون فيا منه رضاه، لما وصل لأمراض الشيخوخة وكان في آخر أيامه مش بيقدر يقف على رجله، كان بيقول الحمد لله أنا ربنا كرمني بحاجات كتير وعمره ما اشتكى".

وتحدث عن موقف الراحل من دخوله التمثيل، قال: "عمري ما قولته عايز أمثل وعمري ما قالي ما تمثلش وروحت معاه البلاتوه كتير، كان دايما يقولي انت الوحيد بتفكرني بنفسي وانأ صغير، بشوف نفسي فيك".

أدوار كانت سببا في شهرته

ويرى الشناوي أن الأدوار التي يراها سبب نجاحه ومعرفة الجمهور به هي: دوره في مسلسل "كلبش"، ودوره في مسلسل "مذكرات زوج"، وأيضا شخصيتي بمسلسل "الأب الروحي"، وعلى رأس هذه الأدوار يأتي دوري في مسلسل "الاختيار"، الذي كان تجربة واقعية قابلت حينها الضابط الذي جسدت شخصيته، وفخور بهذا العمل وبمشاركتي به.

اقرأ أيضا: إلهام عبد البديع: خلافي مع تامر حسني شائعة .. ولهذا السبب غاب عن حفل زفافي