Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد واقعة خالد سرحان.. تعرف على طرق تقديم بلاغ لمباحث الإنترنت

 كتب:  منى صموئيل
 
بعد واقعة خالد سرحان.. تعرف على طرق تقديم بلاغ لمباحث الإنترنت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرض الفنان خالد سرحان لموقف آثار غضبه وانزعاجه، حيث قام شخص بكتابة رقم هاتفه على منشور بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مما أدى لتحرير "سرحان" بلاغ ضده لمباحث الإنترنت.

وفي ذلك الصدد تستعرض "العاصمة" طرق تقديم بلاغ لمباحث الإنترنت وكيفية الإستعلام عن البلاغات المقدمة كالآتي:

يستطيع المواطن تقديم البلاغات الخاصة بجرائم الأنترنت بالمكان المخصص لتقديم البلاغات فى وحدة تلقى بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية بمعهد التنمية البشرية، فضلاً عن تقديم البلاغات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمواطن التواصل مع مباحث الإنترنت عن طريق الاتصال بـ" الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات" على الرقم "0224065052 -0224065051" أو الخط الساخن "108" بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.

الاستعلام عن البلاغات المحررة عن جرائم الإنترنت

ويمكن الاستعلام عن البلاغات المحررة عن جرائم المعلومات عبر موقع وزارة الداخلية، من خلال العنوان الإلكتروني  https://moi.gov.eg.

في البداية يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول"، وبعدها اختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

وتختار خدمة الاستعلام عن بلاغات جرائم تقنية المعلومات، من الصفحة الرئيسية، وتستطيع الاستعلام عن بلاغك بإدخال الرقم القومي ورقم المحضر، وتاريخ المحضر ومكان تحريره؛ وقد تستغرق عملية تحديث البيانات 24 ساعة.