Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منعته من الانتحار فقتلها.. سجن قاتل والدته عامين بالغربية

 كتب:  شيماء مصطفى
 
منعته من الانتحار فقتلها.. سجن قاتل والدته عامين بالغربية
المحاكمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت محكمة جنايات المحلة، سجن قاتل والدته في منطقة جلال الدين، التابعة إلى قسم ثالث المحلة، في نهار رمضان الماضي، سنتين، وذلك بعد منعها له من محاولة الانتحار حال دخوله في حالة نفسية عصيبة بسبب خلافات أسرية مع زوجته.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي، ومحمد مرتضى، الى محامين المتهم، والذين أكدوا أن موكلهم مريضا نفسياً، وكان يعاني من اضطرابات نفسية في الفترة الأخيرة قبل وقوع الجريمة، وحاول الانتحار من قبل غير أن والدته تمكنت من إنقاذه، ويوم الحادث حاولت إنقاذه ما أسفر عن إصابتها بجرح سحجي في الرقبة، وطالبوا بتعديل القيد والوصف للقضية من القتل العمد إلى القتل الخطأ.

وكشف زوج شقيقته المتهم، أن طارق مريض نفسي وكان يخضع إلى العلاج مع أحدى الطبيبات النفسية قبل الحادث، وأنه كان شخصاً بارا بوالدته، وعلى مدار 16 عاما لم يغضب والدته أو تشاجر معها.


مشيراً في أقواله أمام هيئة المحكمة، أن المتهم متزوج شقيقته وكان شخصا يتسم بالأخلاق والصفات الحميدة، ولكنه شخص انطوائي ومتقلب المزاج، وقبل الحادث كان مفترض وضعه داخل المصحة النفيسة بناء على توصية من الطبيب المعالج له، وبالفعل قبل الحادث بيوم سحبت والدته 12 ألف جنيه تكلفة وضعه في المصحة النفيسة لمدة شهر.

تفاصيل الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا بالعثور على جثة  «وسيلة. ع. م»، 68 سنة، ومصابة بعدة طعنات، مقيمة قسم شرطة ثالث المحلة، وتبين أن ابنها يدعى  «طارق. م. ع»،41 سنة، وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطه وبمواجهه المتهم أقر أنه حاول الانتحار بسبب خلافات أسرية مع زوجته وأمه تدخلت في منعه، ما دفعه لاستخدام السكين وإصابتها حتى فارقت الحياة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة للتحقيق والتي قررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها، وإحالة القضية إلى محكمة الجنايات.