Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

براءة متهم سرق والدته بالإكراه.. والأم للقاضي: «لو في حد يتحبس المفروض أنا»

 كتب:  شيماء مصطفى
 
براءة متهم سرق والدته بالإكراه.. والأم للقاضي: «لو في حد يتحبس المفروض أنا»
محكمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت محكمة جنايات المحلة، الدائرة الثالثة، براءة شاب سرق والدته بالإكراه تحت تهديد السلاح، وذلك في عرض الطريق والتعدي عليها بالضرب، وذلك بعد أن نفت والدته عنه التهمة وطلبت من هيئة المحكمة أن لو شخص يتحبس تكون هي لأنها فلذة كبدها ولا ترضى أن تكون سبب في حبسه وأنه سندها في الحياة.

تداول القضية

كانت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي، ومحمد مرتضى، نظرت القضية رقم  437 جنايات ثالث المحلة، والمقيدة برقم 28 جنايات كلى شرق طنطا، وبعد تداول القضية قررت براءة المتهم ويدعى رمضان . س، مقيم ثالث المحلة.

طلب هيئة المحكمة

وشهدت قاعة المحكمة، حضور الأم وتدعى "أميرة. ي. غ"،  وعيونها ممتلئة بالدموع تطلب من هيئة المحكمة براءة ابنها، وأنها مسامحة ابنها وأنه كان يرغب في خطبة إحدى الفتيات، وأنها رفضت وطلبت منه الانتظار إلى حين تحسن أحوالهم المعيشية، قائلة: لو فيه حد يتحبس تبقى هي أنا لأنها هي السبب في حبسه".

وبالفعل استجابت هيئة المحكمة إلى طلب الأم وتم التنبيه على المتهم بضرورة بر الوالدين وأنها من أعظم الفضائل وقام الابن بتقبيل رأس وقدم والدته في ساحة المحكمة، معبرا عن ندمه الشديد لما فعله مع والدته، وتعهد بعدم تكرار مثل تلك الأفعال.


كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية يتلقى إخطارا من شرطة النجدة يتضمن ورود بلاغ من ربة منزل تتهم فيه أبنها بسرقة مبلغ مالي منها، تحت تهديد السلاح، بالطريق العام بالإكراه وتهديد السلاح وقام بالتعدي عليها بالضرب وطلب منها التخلي عن ما معها من مال.


واستغاثت المجني عليها بالمواطنين، تم السيطرة على الموقف وضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات المحلة، والتي أصدرت قرارها السابق.