Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إضافة جديدة لخدمات الطوارئ بصحة البحيرة.. إعادة تشغيل مركز سموم كفر الدوار

 كتب:  محمود عبد الصبور
 
إضافة جديدة لخدمات الطوارئ بصحة البحيرة.. إعادة تشغيل مركز سموم كفر الدوار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فى ضوء تعليمات وتوجيهات الدكتور هانى جميعه وكيل الوزارة ، من أجل انهاء معاناة المرضَى (المصابين بحالات التسمم) وذويهم من مشقة الإنتقال إلى المحافظات المجاورة ، وخاصة الإسكندرية والغربية، لعلاج هذه الحالات الحرجة، بالإضافة إلى سرعة استقبال حالات الطوارئ والحوادث المتعلقة بهذا الشأن .

 وبمتابعة وإشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، الذى أشرف على توفير التجهيزات الفنية للمركز بالإضافة لتوفير المواد الكيميائية التى تساعد على اكتشاف حالات التسمم ، غير التدريب للأطباء والفريق المعاون .

 تم  بدء العمل بمركز السـمــوم بكفر الدوار بعد توقف فترة طويلة نظرًا لكون المستشفى حجر صحى ، حيث تم تجهيز وتشغيل المركز وتزويده بجهاز تنفس صناعي وتحليل فوري للسموم .

 ويضم المركز نخبة متميزة ومُدَرَّبة على أعلى مستوى من الأطباء والتمريض والفنيين  تحت اشراف أحد  أعضاء هيئة التدريس  بكليه طب الإسكندرية .

ووجه الدكتور وكيل الوزارة الشكر إلى الدكتور  عمرو دويدار مدير عام المستشفى والدكتور عبد العزيز الصباح وكيل المستشفى، والفريق الطبى وكافة الفريق المعاون من التمريض والفنيين والإداريين، على سرعة تجهيز المركز وإعادة تشغيله قبل احتفالات مصر بعيد شم النسيم ، والذى يشهد ظهور بعض حالات التسمم نتيجة تناول الفسيخ والأسماك المملحة والمدخنة والتى يُقبل الناس على تناولها فى هذه المناسبة ، وقد تسبب الوفاة لوجود سموم بها.

وأضاف بأننا نقوم بجهود كبيرة لضمان سلامة الغذاء، بهدف الحرص على الصحة العامة للمواطنين.