Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السجن 15 عاما لـ«مسؤولي بنك» بتهمة الاستيلاء على أموال العملاء بالإسكندرية

 كتب:  محمد أمين
 
السجن 15 عاما لـ«مسؤولي بنك» بتهمة الاستيلاء على أموال العملاء بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عدلي عباس الخولي رئيس المحكمة، بمعاقبة كل من " ن.م.ي"، مديرة مصرف بأحد البنوك، و" م.إ.م"، مدير عمليات بالبنك و"م.ع.م"، مدير مبيعات بالبنك بالسجن لمدة 15عامًا ومعاقبة كالمتهم "ف.م.ع" صاحب مكتب مقاولات، بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة الاستيلاء على أموال العملاء بالبنك محل عملهم.

كما قررت المحكمة عزل المتهمين الأولي والثاني والثالث من الوظيفة وإلزام المتهمين برد مبلغ 25 مليون و651 ألف جنيه مصري ومبلغ 25 ألف و800 دولار أمريكي وتغريمهم جميعًا، متضامنين مبلغ 25 مليون و651 ألف جنيه مصري ومبلغ 25 ألف و800 دولار أمريكي وإلزامهم بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة.

تعود الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 9869 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة سيدي جابر أموال عامة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بقيام المتهمين بالاستيلاء على مبلغ 25 مليون و651 ألف جنيه مصري و مبلغ 25 ألف و800 دولار أمريكي من حسابات العملاء بأحد البنوك.

أفادت التحريات، قيام كل من "ن.م.ي" مديرة مصرف بأحد البنوك و"م.إ.م" مدير عمليات بالبنك و "م.ع.م" مدير مبيعات بالبنك و"ف.م.ع" صاحب مكتب مقاولات المتهمين الأولي والثاني والثالث بصفتهم موظفين عموم بأحد بنوك استولوا بغير حق على المبلغ المالي المذكور من حسابات 10 عملاء من البنك الذي يخضع لإشراف البنك المركزي.

تبين قيام المتهمين بالتزوير في المحررات الرسمية واشترك المتهم الرابع "ف.م.ع" صاحب مكتب مقاولات بالاتفاق والمساعدة مع المتهمين بالتحصل على تلك الأموال من المتهمين واستثمارها في مجال العقارات.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت إلى النيابة وقضت بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهمين.