Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«لو فرحك فى العيد».. تعلمى «مكياج العروس» بالمنزل وطبيقه بنفسك

 كتب:  شروق خالد
 
«لو فرحك فى العيد».. تعلمى «مكياج العروس» بالمنزل وطبيقه بنفسك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تزامنًا مع حلول عيد الفطر المبارك، تكثر خلاله حفلات الزواج والخطوبة وغيرها من المناسبات المختلفة، ونظرًا لارتفاع أسعار "الميكب أرتيست" ووجود الكثيرات منهم، يدفع العديد من الفتيات للاعتماد على أنفسهن في تطبيق المكياج الخاص بها في المنزل، حتي توفر على نفسها الكثير من الأموال.

ولذلك، تقدم "العاصمة" إليكِ بعض النصائح الهامة، إذا كنتِ ترغبين في وضع مكياجك بنفسك، دون الوقوع في بعض الأخطاء الشائعة لدى الكثيرات حتي لا تفسدى مثل هذا اليوم الذي تنتظره كل فتاة، وفقًا لمجلة "elle". 

- استثمرى في أدوات المكياج بشكل احترافي..

إذا قررتِ ألا تنفقى أموالك لكى تدفعى للـ"ميكب آرتيست" فى يوم فرحك، فيجب عليكي أن تكونى قادرة على الاستثمار في بعض المنتجات الرئيسية لمجموعة أدواتك اليومية، والتى ستتمكنين من الاستمرار في استخدامها خلال مناسبات أخرى بعد انتهاء زفافك، بما في ذلك شهر العسل.

وعن القطع الأساسية التي يجب شرائها هي: برايمر، وكريم أساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، وماسكارا مقاومة للماء لتبدو خالية من العيوب في ذلك اليوم.

- دربي نفسك على مكياج العروس..

في البداية، تعرفى على أبرز تريندات مكياج عروس 2022 لتختاري مظهرًا مناسبًا ومواكبًا للموضة.

- اخلقى البيئة المناسبة لكِ عند وضع مكياج..

عليكِ تهيئة البيئة المناسبة حولك بشكل أساسي، وتشغيل الموسيقى المفضلة لديكِ، بالإضافة إلى الحصول على إضاءة طبيعية وفي النهاية تضعي المنتجات حسب ترتيب الاستخدام والأهم من ذلك، منح نفسك بضع ساعات للاستعداد دون أي تدخلات من أى شخص.

- جهزى بشرتك..

ترغب كل عروس في ذلك اليوم أن يدوم مكياجها طوال النهار والليل، لذا فإن تحضير بشرتك مسبقًا هو المفتاح، لضمان ثبات مكياجك بالكامل، فاختارى البرايمر لبشرتك وشفتيك ورموشك بعناية.

- لا تضعي القليل من المكياج..

بالطبع في يوم زفافك، ترغب كل عروسة أن تظهر في أفضل حالاتها، ولكن قد تحتاجين إلى تحسين روتين مكياجك مقارنةً بالعادة، وتذكرى دائمًا أنك ترتدين فستانًا أبيض، ما قد يجعل بشرتك باهتة بعض الشيء، لذلك فإنكي تحتاجين لإضافة بعض اللمسات خاصة من أحمر الخدود أكثر من المعتاد حتى تظهري بالشكل المقبول للجميع.