Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هشام الجاهل: مسلسل «الاختيار» عملا فنيا أعاد تشكيل وعي المواطن 

 كتب:  تريزة شنودة
 
هشام الجاهل: مسلسل «الاختيار» عملا  فنيا أعاد تشكيل وعي المواطن 
النائب هشام الجاهل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، إن مسلسل الاختيار ليس مجرد عملا فنيا او دراميا او حتى سياسيا فقط، وانما هو عملا وطنيا اعاد تشكيل وعى المواطن المصرى، وكشف تفاصيل هامة لمرحلة خطيرة من العمر الوطني.
 
 واضاف "الجاهل": "المواسم الثلاثة من مسلسل “الاختيار” أثبتت أن الدولة المصرية تحرص بما لا يدع مجالا للشك على تقديم رؤية رسمية موثقة لبعض الأحداث السياسية، وخاصة تلك التي تتعلق بصراع المؤسسة العسكرية ضدّ تنظيم الإخوان المسلمين والثورة الشعبية في الثلاثين من يونيو 2013 ، مؤكدا ًإن الهدف من المسلسل “تشكيل وعي الأجيال الجديدة” في بلد يشكل الشباب منذ 25 عاما أكثر من نصف سكانه البالغ عددهم 103 ملايين نسمة".

وتابع عضو مجلس النواب:"كنا قد اعتدنا على أن الدراما المصرية تقديم أعمال حول فترات سياسية مضت وبعد رحيل الشخصيات الحقيقية أو خروجها من مناصبها، الا ان مسلسل الاختيار في جزئه الثالث يأتي لمحاكاة الواقع قبل أن يدخل طي النسيان، ويقدم هذه المرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بطلا دراميا وواقعيا في مواجهة الإخوان وألاعيبهم. ويستعرض العمل الدرامي دوره عندما كان وزيرا للدفاع في حكومة الرئيس الإسلامي محمد مرسي الذي أقيل في الثالث من يوليو 2013.

وأشار"هشام الجاهل إلى أنه لأول مرة فى تاريخ مصر نجد تجسيدا لشخص الرئيس حال حكمه البلاد واصفا المشاعر والاحاسيس ولحظات صنع القرار، وان النجاح الذي حقّقه المسلسل والتفاعل الكبير مع شخصية الرئيس السيسي استفتاء جديد على حبّ الشعب لرئيسه.