Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قلق وارق وإجهاض .. تعرف على أضرار تناول الشاي بلبن بكثرة

 كتب:  منى صموئيل
 
قلق وارق وإجهاض .. تعرف على أضرار تناول الشاي بلبن بكثرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك، يتناول المواطنين في وجبة الإفطار البسكويت والكحك والشاي بلبن الوجبة الأكثر شيوعا في العالم، قالت مجلة "first cry" أن لـ الشاي بلبن أضرار ننشرها لكم كالتالي بحسب المجلة:

1.الأرق

الشاي مثل القهوة تماما فهو غني بالكافيين الذي يسبب الأرق، خاصة عند خلطه مع اللبن والسكر وتناوله في النصف الثاني من اليوم؛ فيسبب اضطرابات في النوم.

  1. القلق

يعمل تناول الشاي باللبن عند تناوله على تنشيط خلايا المخ لتهدئتك، ولكن عند تناول أكثر من كوبين يعمل على وجود خلل في المواد الكيميائية في الدماغ، ما يؤدي إلى القلق.

  1. البثور

يعد ظهور البثور أحد الآثار الجانبية لتناول الشاي باللبن بكميات كبيرة، لأنه يسبب اختلالا في كيماويات الجسم، وتبدأ الزيوت في الظهور عن طريق انتشار البثور على الجلد وخاصة على الوجه والرقبة والصدر.

  1. الإمساك

يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومادة كيميائية أخرى تسمى الثيوفيلين، ويساعد الكافيين على تحسين تدفق الحركة في الجهاز الهضمي، والنيوفيلين صحي لإزالة السموم من الجسم، وتهدئة العقل والعضلات وتحسين تدفق الدم.

وعند تناول الكثير من الشاي باللبن، يمكن أن يسبب الثيوفيلين الإمساك الشديد لأنه يجفف الجسم.

  1. اختلال ضغط الدم

تناول الشاي بلبن بكميات كثيرة يسبب خللاً في ضغط الدم، ويزيد من معدل ضربات القلب، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو تبطئه بسبب خصائصه المهدئة.

  1. الإجهاض

الشاي باللبن رائع للجسم بسبب الخصائص التي تساعد على إرخاء العضلات وتهدئة العقل وزيادة تدفق الدم وإزالة السموم من الجسم، ولكن عندما تكونين حاملاً، يمكن أن يؤدي استرخاء العضلات أو وجود الكثير من عناصر إزالة السموم في الجسم أو تدفق الدم غير المنتظم إلى حالات إجهاض.