Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيف علق زملاء «شيرين أبو عاقلة» على خبر مصرعها؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
كيف علق زملاء «شيرين أبو عاقلة» على خبر مصرعها؟
شيرين أبو عاقلة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
على مدار الساعات الماضية استشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بعد إصابتها بطلقات رصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها الأحداث فى جنين برصاصة في الرأس، وتفاعل عدد كبير من نجوم الإعلامي مع استشهادها، وحرص عدد منهم على نعيها على صفحاتهم الخاصة على السوشيال ميديا.
نستعرض في هذا التقرير تفاعل نجوم الوسط الإعلامي مع استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.
غردت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات: "الحزن كبير وكبير جدا" وأرفقت تغريدتها بهاشتاج استشهاد شيرين أبو عاقلة.

كتب عمرو السبكي، على صفحته بموقع "فيسبوك": "الاحتلال المجرم هو الذي يستهدف الأبرياء، وهو الذي يستهدف الصحفيين، لأنهم مجرد ناقلين لحقيقته، رحم الله الشهيدة شيرين أبو عاقلة، نموذج في الإنسانية والالتزام الأخلاقي والضميري، الذي استهدفها قناص في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعوض الشعب الفلسطيني الصابر والبطل خيراً في طريق بناء دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريفة".

 
كما علق وزير الإعلام السابق أسامة هيكل: "رحم الله شهيدة صحافة الحقيقة شيرين أبو عاقلة، استهدفها رصاص الغدر رغم ارتدائها السترة الواقية المطبوع عليها "صحافة" وارتدائها الخوذة الوقائية، مشهد يعيد للأذهان مشهد اغتيال الطفل محمد الدرة بنفس الرصاص الغادر".

 
وعلق الإعلامي عمرو أديب: "رحم الله شيرين أبو عاقلة، كانت أفضل مراسلة في العالم العربي، دفعت تمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطيني والعربي المؤلم، للمرة المليون يشاهد العالم حقيقة إسرائيل بدون تجميل ولا شعارات هم قتلة قتلة قتلة".

نشر المطرب الفلسطيني يعقوب شاهين، صورة لها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "رحلت عنا أيقونة الإعلام العربي والفلسطيني، من كانت تنقل صورة الحقيقة والحق، لروحك الرحمة شيرين أبو عاقلة، الرب أعطى والرب أخذ فليكن اسم الرب مباركاً".

وعلق  الملحن عزيز الشافعي على وفاتها وكتب في تغريدة له على "تويتر": "إسرائيل كانت وستظل كيان مغتصِب ودولة احتلال مسكوت عن إرهابها واغتصابها الأراضي العربية من قبل المجتمع الدولي الغربي الظالم، هذا ما تعلمناه من الصغر و هذا ما سنعلمه لأولادنا، ورحم الله شهداء فلسطين والعرب، تنضم إليهم اليوم الإعلامية شيرين أبوعاقلة شهيدة الصحافة".