Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«لعنة فراعنة أم فوتوشوب».. القصة الحقيقية وراء صور «أبو الهول» نائما

 كتب:  رحاب جمعة
 
«لعنة فراعنة أم فوتوشوب».. القصة الحقيقية وراء صور «أبو الهول» نائما
أبو الهول
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الجدل أصابت المصريين خلال الساعات الماضية بسبب صور منسوبة لأبو الهول تدعي انه نائم، الأمر الذي جعل "أبو الهول" حديث الساعة، بسبب التعليقات حول تلك القصة الغريبة التي أثارت سخرية البعض وخوف البعض الآخر.

نستعرض في هذا التقرير القصة كاملة  لـ"غفوة أبو الهول".

بدأت القصة بمنشور لأحد رواد السوشيال ميديا والذي قال فيه: "حاجة غريبة بتحصل دلوقتي..أبو الهول النهاردة الصبح ودون أي تدخل لعمليات ترميم أو تأثير بشري التقطت له صور كتير النهاردة من شخصيات وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينه مغمضة وعلى غير المعتاد..في ناس بتقول أنها إشارة لقرب حدوث أمر ما".

فوتوشوب

ذهب رأي البعض على السوشيال ميديا ورأي خبراء الآثار إلى أن الصور المنتشرة لتمثال أبو الهول مفبركة، وعبارة عن صور فوتوشوب، وقام بنشرها البعض لمجرد التسلية وكسب لايكات فقط.

زوايا تصوير مختلفة

فيما رجح البعض الآخر أن تكون مجرد زاوية تصوير مختلفة، فهناك صور بزاوية تصوير منخفضة تظهر عيناه مغلقتين، والصور الأخرى من زواية أخرى وزاوية عكس الشمس لذلك تظهر عيناه مفتوحتان.

لعنة فراعنة وكارثة كونية قادمة

ورأى البعض الآخر أن تلك الصور هي نذير شؤم وإنها لعنة للفراعنة وإنذار لوقوع كارثة كبيرة خلال الفترة القادمة، ورجح البعض إلى وقوع حرب نووية خاصة في ظل الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، أو احتلال الأرض من قبل عالم آخر غريب خاصة بعد اكتشاف ناسا باب مفتوح على كوكب المريخ وإرسالهم لصور عارية للبشر إلى المريخ.