Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ظهور فيروس جديد.. «أنفلونزا الطماطم» تصيب 106 أطفال في الهند

 كتب:  محمود جودة
 
ظهور فيروس جديد.. «أنفلونزا الطماطم» تصيب 106 أطفال في الهند
انفلونزا الطماطم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال مسؤول صحي في الهند، إنه تم تشخيص إصابة 26 طفلاً بمرض "أنفلونزا الطماطم" الفيروسي، الذي يصيب اليد والقدم والفم في منطقة أوديشا، مشيرا إلى أن حالتهم مستقرة.
 
ويحدث مرض "أنفلونزا الطماطم"، والذي يعد من الأمراض المعدية، عن طريق فيروسات معوية وتصيب الأطفال في الغالب، ويعد نادرًا في إصابته للبالغين، لأن لديهم عادة أجهزة مناعية قوية بما يكفي للدفاع عنهم من الفيروس.
 
وفي معظم الحالات يكون للمرض الفيروسي "أنفلونزا الطماطم"، أعراض مثل الحمى والقروح المؤلمة في الفم والطفح الجلدي، مع ظهور بثور على اليدين والقدمين والأرداف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.
 
وصرح مدير الخدمات الصحية في الهند بيجاي موهاباترا للصحفيين بأنه من بين 36 عينة تم جمعها واختبارها في المركز الإقليمي للبحوث الطبية في بوبانسوار، تبين أن جميعها كانت إيجابية، وفق ما نشره موقع "India TV".
ومن بين الأطفال المصابين بالفيروس 19 طفلاً من منطقة بوبانسوار، وثلاثة من بوري واثنان من كل من كوتاك وبوري، وفقًا لما ذكره المسؤول الصحي الهندي، الذي أكد أن حالة المرضى ليست خطيرة وتجري المراقبة، مشيرًا إلى أن المصابون هم في الفئة العمرية من 1-9 أمس وطُلب منهم البقاء في عزلة لمدة خمسة إلى سبعة أيام.
 
في وقت سابق من هذا الشهر، تم الإبلاغ عن أكثر من 80 حالة من حالات "أنفلونزا الطماطم" من منطقة كولام في ولاية كيرالا، مما دفع ولايتي تاميل نادو وكارناتاكا المجاورتين إلى زيادة يقظتها في المناطق الحدودية.